حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 04:09 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
البلوجر هدير عبد الرازق تنكر نشر فيديوهات خادشة وتقول بعمل مصالح !! إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو: حسام حسن يستعد لأول اختبار رسمي جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مايو 2024 والقنوات الناقلة جنازة مهيبة في ملوي: حريق يودي بحياة حسن صابر بكر وسط حزن أهالي المدينة المصير المشؤوم للبلوجر الشهيرة: هدير عبد الرازق تواجه اتهامات خطيرة وتواجه السجن! ضبط مشتبه به في غسيل الأموال بقيمة 80 مليون في أبوكبير بالشرقية الإسماعيلي يوقف محمد حسن ويفرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه الرعب يسيطر علي مستخدمي سيارات النقل الذكي في مصر نص تحقيقات فتاة الشروق الجديدة : افتكرت حادثة حبيبة الشماع وهربت من سائق اوبر الداخلية تضبط سمسار أراضي غسل 31 مليون جنيه من تجارة الأسلحة غير المرخصة في أسيوط الداخلية تطارد مروجي الشهادات التعليمية المزورة: القبض على عواطلية الكيانات التعليمية في الغربية والأسكندارية شاب ينهي حياته بحبة الغلة بسبب خلافات مالية مع والده في الصف

سبب وفاة 450 ألف حالة سنويًا.. الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي للربو

الربو
الربو

تحيي الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو، اليوم العالمي للربو، حيث يتم الاحتفال باليوم العالمي للربو (WAD) كل عام في يوم الثلاثاء الأول من شهر مايو، وهو مخصص لتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالربو في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لبيان الصحة العالمية، يعد الربو أحد أكثر الأمراض المزمنة غير المعدية شيوعًا ويؤثر على أكثر من 260 مليون شخص، ويتسبب في أكثر من 450000 حالة وفاة كل عام في جميع أنحاء العالم، ومعظمها يمكن الوقاية منها.

اليوم العالمي للربو

يهدف اليوم إلى رفع مستوى الوعي لدى المتخصصين في الرعاية الصحية حول معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات الناجمة عن الربو والتي يمكن الوقاية منها، وربما يكون هذا هو المرض المزمن غير المعدية الأكثر شهرة على نطاق واسع والذي يؤثر على أكثر من 260 مليون شخص حول العالم، ويتسبب المرض في وفاة حوالي 450000 شخص كل عام.

التثقيف في مجال الربو يمكّن؛ هو موضوع اليوم العالمي للربو لعام 2024، وقد تم اختيار هذا الموضوع من قبل المبادرة العالمية للربو.

تاريخ اليوم العالمي للربو

تأسست المبادرة العالمية للربو (GINA) في عام 1993، وتم الاحتفال باليوم العالمي الأول للربو في عام 1998، وتحتفل GINA باليوم العالمي للربو سنويًا بهدف رفع مستوى الوعي حول التحديات التي يواجهها مرضى الربو، حيث إن هذا اليوم مخصص لتوحيد الأطباء والمرضى والمنظمات للتعاون معًا لمساعدة وتمكين الأشخاص المصابين بالربو ومنحهم حياة أفضل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found