حوادث اليوم
الجمعة 24 مايو 2024 06:32 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
وفاة شاب في حادث تصادم: دراجة بتوتوك بالشرقية مفاجاء مدوية في حادث مكروباص معدية ابو غالب: سائق توتوك وصاحبة زقوا المكروباص في الماء مع بداية اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، ارتفاع سعر الذهب في الصاغة بالرغم من تراجعه عالميًا مواجهة بين غانتس ونتنياهو: طلب تحقيق حكومي حول ماحدث في 7 أكتوبر جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مايو 2024 والقنوات الناقلة بتوقيت القاهرة الزمالك يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد مع مودرن فيوتشر في الدوري المصري النيابة العامة تأمر بحجز سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة ينظم مؤتمره الصحفي الثالث والقمة المهنية لمناقشة التحديات المهنية للصيادلة عريس خمسيني يقبل قدم زوجته في حفل الزفاف: بحبها وكان لازم أقدّرها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالعياط زوجة في دعوى طلاق للضرر: اتجوز عليا بنت خالته وأنا في شهر العسل تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها

تراجع سعر الدولار في مصر اليوم وتأثيره على الاقتصاد المصري

دولار
دولار

شهدت مصر اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024 تراجعًا في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وذلك في ظل إعلان البنك المركزي المصري عن ارتفاع الاحتياطيات من النقد الأجنبي. وصلت صافي الاحتياطيات من النقد الأجنبي في مصر إلى 41.057 مليار دولار أمريكي في نهاية أبريل، مقارنة بـ 40.361 مليار دولار في الشهر السابق.

تباطأ التضخم في مصر للشهر الثاني على التوالي في أبريل، ومن المتوقع أن يستمر في الانخفاض

تباطأ التضخم في مصر للشهر الثاني على التوالي في أبريل، ومن المتوقع أن يستمر في الانخفاض، مما يعكس الجهود الحكومية في مكافحة التضخم الذي شهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأشهر السابقة. في مارس الماضي، اتخذت مصر إجراءات تقشفية تشمل رفع أسعار الوقود والفائدة، بالإضافة إلى سماح الجنيه المصري بالتراجع نتيجة نقص العملة الأجنبية.

تحويلات المغتربين تُساهم في تعزيز ميزانيات الدولة

تحويلات المغتربين تُساهم في تعزيز ميزانيات الدولة، ومع تباطؤ التضخم وتحسن الاحتياطيات من النقد الأجنبي، تتمكن مصر من التركيز على السياسات التي تهدف إلى الحد من التضخم ودعم الاستقرار الاقتصادي.

التراجع في سعر الدولار في البنوك الرسمية والسوق السوداء

يأتي هذا التطور بعد مرور شهرين على تعويم الجنيه المصري، حيث أعلن البنك المركزي عن تخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار، ورفع أسعار الفائدة لمواجهة التحديات الاقتصادية.

على الرغم من التراجع في سعر الدولار في البنوك الرسمية والسوق السوداء، يظل لدى البنوك المصرية مساهمة هامة في تحديد أسعار الصرف، حيث سجلت أعلى سعر للدولار في البنوك عند 48.00 جنيها للشراء و48.1 جنيه للبيع.

بالتالي، يبقى تحديد سعر الدولار وتأثيره على الاقتصاد المصري موضوعًا هامًا يتطلب متابعة دقيقة وتحليل مستمر لتطورات الأسواق المالية والاقتصادية في مصر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found