حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 11:40 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انخفاض سعر الحديد اليوم الأحد 12-5-2024 في مصانع الحديد

حديد تسليح
حديد تسليح

سجل سعر الحديد اليوم الأحد الموافق 12 مايو 2024 استقرارًا ملحوظًا في المصانع المحلية بعد هبوطه الأخير، حيث شهد سعر طن الحديد الاستثماري تراجعًا يقدر بحوالي 295 جنيهًا وذلك وفقًا للتحديثات الرسمية الصادرة. وفي هذا التقرير، سنستعرض تفاصيل وتحديثات سعر الحديد والأسمنت في السوق المحلية.

تحليلات حول سعر الحديد اليوم الأحد 12-5-2024

يأتي هذا الاستقرار في سعر الحديد بعد فترة من التقلبات التي شهدها سوق مواد البناء، حيث سجل انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة السابقة. ومع ذلك، فإن سعر الحديد اليوم يظل مستقرًا عند مستوياته الحالية في الأسواق المحلية.

تفاصيل سعر الحديد اليوم الأحد 12-5-2024

  • سعر الحديد عز اليوم: يبلغ سعر طن حديد عز في السوق الاستهلاكية المحلية حوالي 40700 جنيه.
  • سعر الحديد الاستثماري اليوم: يسجل سعر طن الحديد الاستثماري حوالي 39877 جنيهًا وفقًا لتحديثات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.
  • سعر الأسمنت اليوم: يبلغ سعر طن الأسمنت حوالي 2152.5 جنيه.

تحليل المزيد من البيانات

  • يتراوح سعر طن حديد الجارحي بين 41 ألف جنيه، بينما يصل سعر طن حديد المراكبي إلى 41 ألف جنيه.
  • سعر طن حديد العشري يتراوح حوالي 42 ألف جنيه، بينما يسجل سعر طن حديد المصريين حوالي 45 ألف جنيه.
  • يصل سعر طن حديد التسليح السويس للصلب إلى قيمة 41500 جنيه، بينما يبلغ سعر طن حديد بشاي حوالي 40700 جنيه.

تحليلات المستهلك

ويؤكد رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أحمد الزيني، أن سعر الحديد يشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية نتيجة لعدة عوامل، منها تراجع قوة الدولار مقابل الجنيه، وكذلك حالة الركود التي تسيطر على الأسواق.

ويرى الزيني أن سوق مواد البناء يتجه نحو الاستقرار خلال الفترة المقبلة، مع استمرار توفر المعروض وثبات الطلب. كما أنه يشير إلى استمرار الاستقرار في سعر طن حديد عز خلال الأيام القادمة، مع الاستمرار في تحديث الأسعار وفقًا للمتغيرات السوقية.

ويعتبر الزيني أن أي تغييرات مستقبلية في سعر الحديد قد تكون ناتجة عن استجابة التجار للتغيرات السوقية، حيث يمكن أن يقوم التجار بتخفيض هامش الربح لتعزيز عمليات البيع، خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

تستمر أسعار الحديد في المصانع المحلية في الاستقرار، ومن المتوقع أن يظل هذا الاستقرار سائدًا خلال الفترة القادمة، مع توفر المعروض وثبات الطلب في سوق مواد البناء. ومع استمرار تحديث الأسعار وفقًا لتطورات السوق، ينتظر المستهلكون المزيد من الاستقرار في الأسعار وتحسن في الظروف الاقتصادية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found