حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 12:27 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

منافسة بين شركات أوبر وكريم وديدي على ارتكاب الجرائم مع المصريين

شعار شركة كريم
شعار شركة كريم

أصبحت شركات النقل الذكي مثل أوبر وكريم وديدي جزءًا لا يتجزأ من حياة الكثير من المصريين، حيث توفر وسيلة مريحة وسريعة للتنقل. ومع ذلك، ارتبطت هذه الشركات أيضًا بجرائم مختلفة تتراوح من التحرش والاعتداء إلى السرقة والاحتيال، مما أثار قلق المستخدمين وأثار تساؤلات حول سلامة هذه الخدمات.

جرائم أوبر في مصر

تحرش واعتداءات

  1. تحرش في القاهرة: تعرضت شابة في القاهرة لتحرش من قبل سائق أوبر في إحدى الرحلات الليلية. تم تقديم بلاغ وتم القبض على السائق للتحقيق معه. أثرت هذه الحادثة على سمعة أوبر، مما دفعها لتعزيز إجراءات الأمان للسائقين والركاب.

  2. اعتداء في الجيزة: تعرض شاب للاعتداء من قبل سائق أوبر بعد مشادة كلامية حول الطريق المتبع. تم تقديم بلاغ للشرطة، وأعلنت أوبر عن إيقاف السائق عن العمل مؤقتًا حتى انتهاء التحقيقات.

سرقة واحتيال

  1. سرقة الأمتعة: أبلغ عدة ركاب عن سرقة أمتعتهم من قبل سائقي أوبر، حيث يستغل بعض السائقين عدم انتباه الركاب لسرقة حقائبهم وأغراضهم الشخصية.

  2. زيادة الأجرة: تم الإبلاغ عن حالات احتيال حيث يقوم السائقون بزيادة الأجرة عن طريق اتخاذ طرق أطول عمدًا أو استغلال عدم معرفة الركاب بالمسارات.

جرائم كريم في مصر

تحرش واعتداءات

  1. تحرش في الإسكندرية: تعرضت امرأة لتحرش من قبل سائق كريم أثناء رحلتها. تم تقديم بلاغ وتم القبض على السائق، مما دفع كريم لتعزيز سياساتها الأمنية والتوعوية للسائقين.

  2. اعتداء في القاهرة: تعرض رجل للاعتداء من قبل سائق كريم بعد نقاش حول الأجرة. تم القبض على السائق وإحالته للتحقيق.

سرقة واحتيال

  1. سرقة النقود: أبلغ عدة ركاب عن تعرضهم لسرقة النقود من قبل سائقي كريم أثناء الرحلة، حيث يستغل السائقون فرصة عدم انتباه الركاب.

  2. احتيال الأجرة: تم الإبلاغ عن حالات احتيال حيث يقوم السائقون بزيادة الأجرة بطرق غير قانونية، مما أثار استياء الركاب ودفع كريم لاتخاذ إجراءات رقابية مشددة.

جرائم ديدي في مصر

تحرش واعتداءات

  1. تحرش في أكتوبر: أحدث القضايا كانت عندما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سائق ديدي بتهمة التحرش بطالب ثانوي أثناء توصيله إلى منزله في كومبوند الخمايل. تم التحقيق مع السائق واحتجازه على ذمة التحقيقات.

  2. اعتداء في المعادي: تعرضت شابة للاعتداء من قبل سائق ديدي بعد رفضها محاولاته للتحرش بها. تم القبض على السائق وتقديمه للعدالة.

سرقة واحتيال

  1. سرقة الهواتف: أبلغ بعض الركاب عن سرقة هواتفهم المحمولة من قبل سائقي ديدي أثناء الرحلة، حيث يستغل السائقون لحظات انشغال الركاب بالهواتف.

  2. زيادة الأجرة: تم الإبلاغ عن حالات احتيال حيث يقوم السائقون بزيادة الأجرة بشكل غير قانوني، مما دفع ديدي لاتخاذ إجراءات صارمة لمراقبة السائقين.

إجراءات الأمان المتخذة

أوبر

  • فحص السائقين بدقة: تطبيق فحوصات خلفية شاملة.
  • زر الطوارئ: إضافة زر للطوارئ في التطبيق.
  • تتبع الرحلات: تقنيات تتبع الرحلات في الوقت الحقيقي.

كريم

  • تقييم السائقين: نظام تقييم يعتمد على ملاحظات الركاب.
  • توعية السائقين: برامج تدريبية للسائقين حول كيفية التعامل مع الركاب.
  • دعم الركاب: توفير دعم فوري للركاب المتضررين.

ديدي

  • تحقيقات فورية: تعاون وثيق مع السلطات في التحقيقات.
  • سياسات صارمة: تطبيق سياسات صارمة ضد السائقين المخالفين.
  • تقنيات أمان: تحسين تقنيات الأمان داخل التطبيق.

على الرغم من المزايا العديدة التي تقدمها شركات النقل الذكي، إلا أن تكرار الجرائم والمشكلات الأمنية يمثل تحديًا كبيرًا. يتعين على هذه الشركات اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لضمان سلامة الركاب واستعادة ثقتهم. تظل المنافسة قائمة بين أوبر وكريم وديدي ليس فقط في تقديم أفضل خدمة، بل في ضمان أقصى درجات الأمان للمستخدمين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found