حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 04:33 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
البلوجر هدير عبد الرازق تنكر نشر فيديوهات خادشة وتقول بعمل مصالح !! إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو: حسام حسن يستعد لأول اختبار رسمي جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مايو 2024 والقنوات الناقلة جنازة مهيبة في ملوي: حريق يودي بحياة حسن صابر بكر وسط حزن أهالي المدينة المصير المشؤوم للبلوجر الشهيرة: هدير عبد الرازق تواجه اتهامات خطيرة وتواجه السجن! ضبط مشتبه به في غسيل الأموال بقيمة 80 مليون في أبوكبير بالشرقية الإسماعيلي يوقف محمد حسن ويفرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه الرعب يسيطر علي مستخدمي سيارات النقل الذكي في مصر نص تحقيقات فتاة الشروق الجديدة : افتكرت حادثة حبيبة الشماع وهربت من سائق اوبر الداخلية تضبط سمسار أراضي غسل 31 مليون جنيه من تجارة الأسلحة غير المرخصة في أسيوط الداخلية تطارد مروجي الشهادات التعليمية المزورة: القبض على عواطلية الكيانات التعليمية في الغربية والأسكندارية شاب ينهي حياته بحبة الغلة بسبب خلافات مالية مع والده في الصف

قصة سلسلة تاريخية بين الأهلي والترجي: من يحطم الآخر في نهائي أفريقيا؟

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

تتجه الأنظار صوب ملعب حمادي العقربي في رادس بالعاصمة التونسية، حيث ستقام المباراة المرتقبة بين الترجي وضيفه الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2024. يشهد اللقاء حضور جماهيري يقدر بـ27 ألف متفرج داعم لبطل تونس التاريخي، قبل أسبوع واحد من الإياب المنتظر في استاد القاهرة تحت أنظار 74 ألف مشجع.

سلسلة تاريخية من المنافسة بين الأهلي والترجي

لطالما كانت مباريات الأهلي والترجي مليئة بالإثارة والتنافس الشديد. يحلم كل فريق بتحطيم الرقم القياسي للآخر خلال النهائي المرتقب بينهما يوم السبت المقبل، والذي ينطلق في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

أطول سلسلة لا هزيمة في دوري أبطال أفريقيا

بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي 3-0 في إياب دور الأربعة خلال شهر أبريل الماضي، عادل الأهلي رقم الترجي بعدم الخسارة في 20 مباراة متتالية في دوري أبطال أفريقيا.

  • الترجي: حقق هذا الرقم بين إياب نهائي دوري الأبطال 2018 عندما فاز على الأهلي 3-0، وحتى تعادله 2-2 مع الرجاء المغربي في مجموعات 2020. توقفت سلسلة الترجي التاريخية على يد شبيبة القبائل الجزائري بالخسارة 0-1 في ختام دور المجموعات من نفس النسخة.

  • الأهلي: لم يتعرض لأي خسارة في البطولة منذ الهزيمة القاسية 2-5 أمام صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الرابعة من مجموعات النسخة الماضية وحتى الآن. خلال هذه الفترة، حقق الأهلي سلسلة من النتائج الإيجابية وتغلب على عدد كبير من أقوى فرق القارة السمراء، من بينها الترجي نفسه، والوداد والرجاء المغربيين، ومازيمبي والهلال السوداني وسيمبا التنزاني وغيرها.

التطلعات نحو تحطيم الأرقام القياسية

يحلم الترجي بإنهاء سلسلة اللا هزيمة للأهلي في البطولة، حتى يظل يتقاسم معه الرقم التاريخي. في المقابل، يسعى "المارد الأحمر" للانفراد بالصدارة بـ21 مباراة قابلة للزيادة في الإياب. ستكون هذه المباراة بمثابة اختبار حقيقي لقدرة كل فريق على تحقيق حلمه وتحطيم سلسلة الآخر.

أهمية اللقاء بين الفريقين

  • للترجي: الفوز في هذا اللقاء سيعزز من مكانته التاريخية ويثبت قدرته على التغلب على أحد أقوى الفرق في القارة.
  • للأهلي: استمرار سلسلة اللا هزيمة سيؤكد هيمنته على دوري أبطال أفريقيا ويعزز من فرصه في الحصول على اللقب القاري مرة أخرى.

بينما يتجهز الفريقان لهذه المواجهة الحاسمة، يترقب عشاق كرة القدم في إفريقيا والعالم العربي هذه المباراة التاريخية. من سيحطم الآخر في نهائي أفريقيا؟ هل سيتمكن الأهلي من مواصلة سلسلة اللا هزيمة والانفراد بالرقم القياسي، أم أن الترجي سيوقف هذه السلسلة ويثبت جدارته مرة أخرى؟ الإجابة تنتظرنا على أرض الملعب في رادس.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found