حوادث اليوم
الجمعة 24 مايو 2024 07:45 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
وفاة شاب في حادث تصادم: دراجة بتوتوك بالشرقية مفاجاء مدوية في حادث مكروباص معدية ابو غالب: سائق توتوك وصاحبة زقوا المكروباص في الماء مع بداية اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، ارتفاع سعر الذهب في الصاغة بالرغم من تراجعه عالميًا مواجهة بين غانتس ونتنياهو: طلب تحقيق حكومي حول ماحدث في 7 أكتوبر جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مايو 2024 والقنوات الناقلة بتوقيت القاهرة الزمالك يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد مع مودرن فيوتشر في الدوري المصري النيابة العامة تأمر بحجز سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة ينظم مؤتمره الصحفي الثالث والقمة المهنية لمناقشة التحديات المهنية للصيادلة عريس خمسيني يقبل قدم زوجته في حفل الزفاف: بحبها وكان لازم أقدّرها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالعياط زوجة في دعوى طلاق للضرر: اتجوز عليا بنت خالته وأنا في شهر العسل تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها

كلمة السر في نهائي أفريقيا ”الحراس الشباب” شوبير مميش

شوبير ومميش
شوبير ومميش

يستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في رادس في العاشرة مساء السبت المقبل في رادس بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا فيما يقام لقاء الإياب في الثامنة مساء السبت الموافق 25 مايو الجاري على ستاد القاهرة الدولى.

ويمتلك الفريقان عناصر أساسية هذا الموسم، وكان أبرزها مركز حراسة المرمى، حيث يمتلك الأهلي والترجي حارسان شباب تألقا وقدما مستوى متميز جعل الأنظار تلتفت إليهما بالإشادة وكانت لهما الكلمة العليا في وصول أنديتهما للمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا

ففي الأهلي تسببت إصابة الحارس الأول للنادي محمد الشناوي منذ يانير الماضي، في إعطاء الفرصة للحارس الشاب مصطفى شوبير ليقدم الأخير موسم متميز محليا وإفريقيا جعله الأحق في المشاركة بعد إشادة الجميع بقدراته لحراسة العرين الأحمر.

بينما في المقابل يقدم الحارس التونسي صاحب الـ 20 عاما أمان الله مميش، موسم رائع مع فريق الترجي على المستويين المحلي والإفريقي ليقود فريقه لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويقود أمان الله مميش حملة الترجي لاستعادة الزعامة في مسابقة دوري الأبطال والتتويج باللقب الخامس في تاريخه والأول منذ 2019.

أوجه الشبه بين شوبير ومميش

يتشابه الحارسان في العديد من الأمور يأتي في مقدمتها السن المتقارب حيث يمتلك شوبير 24 عاما بينما أمان الله مميش 20 عاما.

خاض مصطفى شوبير 7 مباريات في المسابقة القارية لم يتلق فيها مرماه أي هدف، بينما خرج أمان الله مميش بشباك نظيفة في 10 مباريات من 11 مباراة شارك فيها.

يملك حارسى الأهلي والترجى جينات وراثية للتميز فى حراسة المرمى حيث أن مصطفى شوبير حارس الأهلى هو نجل أحمد شوبير حارس العرين الأحمر ومنتخب مصر الأسبق، والذي يعمل حاليا في مجال الإعلام.

كما يعد أمان الله مميش هو نجل طارق مميش حارس المرمى الترجى التونسى الأسبق ويعمل حاليا كمدرب حراس مع نادي الأهلي الليبي.


كولر يدرس فك شفرة حارس الترجي

يبحث مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في إيجاد ثغرة تساعد لاعبي المارد الأحمر لفك طلاسم حارس الترجى وذلك من خلال مشاهدة تسجيلات للمباريات التي شارك مميش.

كما خصص كولر فقرة لتدريب المهاجمين على التسديد المباشر واستغلال العرضيات للتسجيل، وذلك لضمان تجهيز كل العناصر للنهائى الأفريقي.

حيث أصبح أمان الله مميش واحدا من أفضل الحراس الذي دافعوا عن مرمى الترجى وخطف الأنظار مؤخرا.

الكاف يبرز موهبة شوبير ومميش

شوبير ومميش

تسبب تألق الحارسين شوبير ومميش للأهلي والترجي في أن يلقى الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الضوء على الثنائي وأعتبرهما من المواهب المعجزة في مركز حراسة المرمى وكان لهما دورا في وصول فريقهما إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الترجي في إفريقيا هذا الموسم

حيث خاض فريق الدم والذهب 12 مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا حتى الآن، تمكن خلالهم من تحقيق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 5 لقاءات، وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط بالبطولة.

وسجل لاعبو الترجي التونسي في البطولة هذا الموسم 9 أهداف في البطولة، وتلقت شباكهم 3 أهداف فقط في البطولة.

الأهلي يضاعف المكافآت قبل مواجهة الترجي


قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مضاعفة المكافآت المالية، لحث الفريق على التتويج ببطولة دوري ابطال افريقيا.

واستقر مسؤولو الأهلي على رفع مكافآت التتويج ببطولة أفريقيا إلى مليون جنيه لكل لاعب من أجل إشعال حماس اللاعبين للفوز على الترجي التونسي وتحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخه والذي يضمن للفريق المشاركة في السوبر الافريقي والتأهل إلى كأس العالم للأندية مرة جديدة.

وفي المقابل، تسافر بعثة الفريق برئاسة محمود الخطيب الى تونس في الثامنة مساء اليوم الأربعاء على متن طائرة خاصة.. ويخوض الفريق مرانه الأخير على ملعب (التتش) بالجزيرة.

وحرص كولر على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في مباراة بلدية المحلة بالدوري والتي حقق فيها الانتصار 2-1 بالوقت الضائع، من خلال محاضرة فيديو طويلة، كما حذر من تكرار تلك الأخطاء فاعلية أمام الترجي وضرورة استغلال الفرص بالشكل الأمثل.
كما حرص السويسري كولر وجهازه المعاون على دراسة فريق الترجي بالفيديو، من خلال متابعة مباراته الأخيرة أمام النجم الساحلي التي فاز فيها الترجي بثلاثية مقابل هدفين.

واستقر كولر على اصطحاب الحارس محمد الشناوي و المالي أليو ديانج في رحلة تونس، بعد الاطمئنان على جاهزيتها الفنية والبدنية للمشاركة في النهائي الإفريقي.

ويستكمل الثنائي عمرو السولية واحمد عبد القادر برنامجهما التأهيلي بالقاهرة، للتعافي من الإصابة العضلية، للحاق بمباراة الإياب، فيما خرج عمر كمال عبد الواحد والحارس محمود الزنفلي من القائمة لعدم القيد الإفريقي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found