حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 05:42 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إبراهيم نصر.. فنان دخل الفن بالصدفة وكوّن إرثًا فنيًا لا يُنسى

ابراهيم نصر
ابراهيم نصر

قصة حياة إبراهيم نصر هي قصة فنان عاشق لمهنته، اجتهد وأبدع حتى أصبح واحدًا من أبرز وجوه الكوميديا في مصر. رحيله كان خسارة كبيرة للفن المصري، لكنه ترك وراءه إرثًا فنيًا سيظل في ذاكرة جمهوره ومحبيه.

الشاعر بخيت بيومي، الذي أقنعه بالذهاب إلى التليفزيون لأداء دور درامي في برنامج "عزيزي المشاهد

بخيت بيومي، الذي أقنعه بالذهاب إلى التليفزيون لأداء دور درامي في برنامج "عزيزي المشاهد" الذي كانت تقدمه الراحلة أماني ناشد. كانت تلك اللحظة بمثابة ولادة حقيقية لموهبته، حيث ظهر لأول مرة على الهواء مباشرة وحقق نجاحًا غير متوقع.

حياة إبراهيم نصر أبن شبرا الحاصل على ليسانس الآداب عام 1972

إبراهيم نصر توفي بدون أزمات صحية.. ولا عزاء بسبب كورونا

وُلد إبراهيم نصر النخيلي في 18 أغسطس 1946 في حي شبرا بالقاهرة. حصل على ليسانس الآداب عام 1972 وكان ناشطًا في فرق التمثيل بالجامعة. بدأ حياته الفنية بتقليد النجوم الكبار، وشارك في العديد من الأدوار المساعدة في المسرح والسينما والتليفزيون. ومع ذلك، فإن شهرته الكبرى جاءت من خلال برنامج "الكاميرا الخفية"، خاصة بشخصية "زكية زكريا" التي حققت نجاحًا ساحقًا.

تعليقاته على مقالب رامز جلال

كان لإبراهيم نصر رأي ناقد بشأن برامج المقالب التي يقدمها الفنان رامز جلال. في أحد لقاءاته، أشار نصر إلى أن هناك الكثير من البرامج اللطيفة في هذا المجال، لكنه انتقد برامج رامز جلال بأنها تعتمد على الرعب والتخويف، معتبرًا إياها غير كوميدية ولا تمثل برامج الكاميرا الخفية الحقيقية.

وفاة الفنان الكوميدي المصري إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عاما | Euronews

وفاته المفاجئة وتشييع جنازته من كنيسة الأزبكية ودفن في مقابر الأسرة بمنطقة العباسية

توفي إبراهيم نصر بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 73 عامًا، دون أن يعاني من أية أزمات صحية معروفة. وأكد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي أن نصر كان فنانًا من زمن العمالقة. تم تشييع جنازته من كنيسة الأزبكية ودفن في مقابر الأسرة بمنطقة العباسية، ولم تُجرَ مراسم عزاء بسبب أزمة فيروس كورونا.

إبراهيم نصر - ﺗﻤﺜﻴﻞ فيلموجرافيا، صور، فيديو

أبرز أعماله الكاميرا الخفية" وشخصية "زكية زكريا"

اشتهر إبراهيم نصر ببرنامج "الكاميرا الخفية" وشخصية "زكية زكريا"، كما شارك في العديد من الأفلام الشهيرة مثل "شمس الزناتي" مع عادل إمام، "مستر كاراتيه" مع أحمد زكي، و"إكس لارج" مع أحمد حلمي. كما ظهر في مسلسلات مميزة مثل "رأفت الهجان" و"مارد الجبل".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found