حوادث اليوم
الجمعة 24 مايو 2024 06:31 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
وفاة شاب في حادث تصادم: دراجة بتوتوك بالشرقية مفاجاء مدوية في حادث مكروباص معدية ابو غالب: سائق توتوك وصاحبة زقوا المكروباص في الماء مع بداية اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، ارتفاع سعر الذهب في الصاغة بالرغم من تراجعه عالميًا مواجهة بين غانتس ونتنياهو: طلب تحقيق حكومي حول ماحدث في 7 أكتوبر جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مايو 2024 والقنوات الناقلة بتوقيت القاهرة الزمالك يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد مع مودرن فيوتشر في الدوري المصري النيابة العامة تأمر بحجز سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة ينظم مؤتمره الصحفي الثالث والقمة المهنية لمناقشة التحديات المهنية للصيادلة عريس خمسيني يقبل قدم زوجته في حفل الزفاف: بحبها وكان لازم أقدّرها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالعياط زوجة في دعوى طلاق للضرر: اتجوز عليا بنت خالته وأنا في شهر العسل تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها

تعرف على 7 فوائد صحية لـ المورينجا في الصيف

المورينجا
المورينجا

من المهم جدًا تناول الأطعمة التي تساعدك على البقاء رطبًا ومنتعشًا في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ومن بين الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على البقاء هادئًا هي المورينجا.

المورينجا مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات A وC وK والمعادن مثل المغنيسيوم والحديد، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة.

فوائد صحية لـ المورينجا في الصيف

1. مفيد لعملية الهضم: أفخاذ الدجاج غنية بالألياف والفيتامينات المسؤولة عن تحسين عملية الهضم، ويزيد فيتامين ب12 والثيامين والنياسين من إنتاج العصارات الهضمية التي بدورها تعزز عملية الهضم.

2. يقلل الالتهاب: بالإضافة إلى المركبات النشطة بيولوجيًا تحتوي أيضًا على عناصر مغذية ذات خصائص مضادة للأكسدة.

ويتم تحييد الجذور الحرة الضارة بواسطة هذه العناصر الغذائية، لذلك فإن أعواد الطبل تحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

3. يعزز المناعة: قدرة المورينجا على محاربة البكتيريا، لخصائصها المضادة للبكتيريا تساعد على الحماية من الربو ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى، وهذا يساهم في تقوية نظام المناعة.

4. يمنع ظهور حب الشباب: بروتين الكولاجين الموجود في المورينجا يعزز نوعية بشرتك، كما أنه ينقي الدم مما يمنع حب الشباب والندبات في النهاية.

5. تنقية الدم: تزيل المورينجا السموم وتنقي الدم، مما يعزز الدورة الدموية النقية، لذلك فهو يعزز عملية إزالة السموم من الجسم، وهي طريقة بسيطة ولكنها فعالة لتعزيز صحتك العامة.

6. إدارة مستويات السكر في الدم: يدير الأنسولين كمية السكر في الدم للحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية، تشير الدراسات إلى أن المورينجا تخفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة كفاءة الأنسولين، مما يساعد في السيطرة على مرض السكري وإدارته.

7. الخضار المرطبة: تحافظ على مستويات الترطيب المناسبة في الجسم بسبب محتواها العالي من الماء، عليك تضمينها في نظامك الغذائي واستكمل كمية السوائل التي تتناولها ورفع مستوى طاقتك.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found