حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 09:00 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

4 فوائد غير متوقعة لشرب ماء لبان الدكر

ماء لبان الدكر هو مشروب مصنوع من نقع حبات لبان الدكر في الماء. يستخدم لبان الدكر منذ سنوات في الطب التقليدي لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات.

لبان الدكر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، مما قد يساعد في تقليل فرص الإصابة ببعض المشكلات الصحية، ولكن لا يفضل تناوله إلا بعد استشارة الطبيب لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

فوائد ماء لبان الدكر

قد يساعد تناول ماء لبان الدكر في تقديم بعض الفوائد الصحية المحتملة للجسم، والتي تتمثل فيما يلي:

1-تقليل الالتهابات

يعتبر لبان الدكر من مضادات الالتهابات القوية، إذ يحتوي على مركبات تسمى أحماض البوسويلية، التي تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، بما في ذلك التهاب المفاصل والقولون والجهاز التنفسي، إذ يقلل من الانتفاخ والألم والإسهال والربو وغيرها من الأعراض المزعجة.

2- الوقاية من الأمراض

يتميز لبان الدكر باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خطر التعرض للجذور الحرة التي تسبب الكثير من الأمراض، وبالتالي قد يقلل من فرص الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، إلى جانب تحسين صحة القلب من خلال خفض مستويات ضغط الدم، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي

قد يعمل ماء لبان الدكر على تحسين صحة الجهاز الهضمي، من خلال تنظيم عملية الهضم، كما أنه قد يساعد في علاج عسر الهضم وكذلك القرح المعدية والإثنى عشر، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله.

4- دعم صحة البشرة

عادة ما يساعد ماء لبان الدكر في تحسين صحة البشرة|، وذلك من خلال تسريع التئام الجروح ومكافحة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع الداكنة والسيطرة على حب الشباب وذلك من خلال تناول ماء لبان الدكر عن طريق الفم أو استعمالها بشكل موضعي على الجلد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found