حوادث اليوم
الجمعة 14 يونيو 2024 07:25 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شادي: الأهلي يمكنه التتويج باللقب الإفريقي

شادي محمد
شادي محمد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة نهائي مرتقبة، حينما يستضيف نظيره الترجي التونسي، مساء السبت المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

ما رؤيتك الفنية لمباراة الأهلي والترجي؟

لابد أن يحترم لاعبي النادي الأهلي فريق الترجي التونسي بشكل جيد واحترام قدراتهم، وعلى الرغم أن قدرات لاعبي النادي الأهلي أكبر فنيًا إلا أن هناك أيضًا رغبة لدى الترجي في تحقيق بطولة دوري أبطال دوري أبطال إفريقيا.

لذلك على النادي الأهلي أن يكون لديه الدوافع لتحقيق البطولة الإفريقية، وصناعة تاريخ بتحقيق لقب غالٍ للنادي وللجماهير، ولابد من أن يكون هناك أكثر من سيناريو لدى مارسيل كولر المدير الفني، بجانب خلق الدوافع للاعبي الفريق من أجل تحقيق اللقب.

 

كيف يتفوق الأهلي على الترجي ويحقق اللقب؟

لابد أن يحسم الأهلي المباراة مبكرًا أمام الترجي ويسجل في بداية اللقاء واستغلال حضور جماهير الأهلي في ستاد القاهرة بشكل كامل، لذلك لابد أن يجلس مارسيل كولر مع اللاعبين من أجل أن يخلق لديهم الدوافع لتحقيق اللقب الإفريقي، ولابد من إهداء اللقب لجماهير الأهلي.

ويجب أن يكون الفريق في كامل تركيزه في الكرات المرتدة للترجي، بجانب التركيز فقط في التسجيل بشكل مبكر، وأن يكون الفريق في حالة تواصل مستمر طوال المباراة.

هل خبرات الأهلي تصنع الفارق أمام الترجي؟

الجيل الحالي حقق العديد من ألقاب دوري أبطال إفريقيا، فنحن نتحدث عن جيل حقق 4 بطولات في آخر 5 سنوات لذلك عليه اللعب بتاريخه وخبراته أمام الترجي الذي يضم لاعبين جيدين، ولكن لديه أيضًا أهداف يريد تحقيقها، لذلك على الأهلي في الوقت الحالي التركيز وأن تكون خبراته في صالحه من أجل تحقيق الفوز.

علي معلول لاعب كبير وغيابه مؤثر، وعلى لاعبي الأهلي أن يحققوا اللقب لإهدائه لـ علي معلول، وجميع اللاعبين يمكنهم تعويضه لأن لاعبي الأهلي لديهم خبرات كبيرة، وكولر لديه وفرة في اللاعبين.

 

من يمكنه صناعة الفارق من الأهلي أمام الترجي؟

جميع لاعبي الأهلي يمكنهم صناعة الفارق، ولكن بالطبع الجميع في انتظار أن يكون إمام عاشور صاحب بصمة في المباراة، بجانب بيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبو علي الذي يقترب من قيادة خط الهجوم في مباراة الإياب، لذلك على الجميع التركيز من أجل تحقيق اللقب.

ما هي البطولة الأغلى لك مع الأهلي إفريقيا؟

كل البطولات لا أنساها.. الحمد لله كنت القائد للجيل الذهبي، وحققت بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2001 و2005 و2006، وكنت الأكثر مشاركة في جميع البطولات وأعلم جيدًا أهمية مباريات الفريق إفريقيًا، وأهمية تحقيق لقب دوري الأبطال.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found