حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 04:49 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نصائح لـ مرضى السكري لتجنب المشكلات الصحية خلال الطقس الحار

السكري
السكري

يتعرض مرضى السكري لبعض المشاكل الصحية في أثناء أشهر الصيف، ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس تفاقم الحالات الصحية المزمنة، وتتطلب إدارة مرض السكري أثناء موجة الحرارة الشديدة تخطيطًا دقيقًا وتدابير استباقية لمنع المضاعفات، حيث يمكن أن تؤدي الحرارة الشديدة إلى تفاقم أعراض مرض السكري، وظهور مضاعفات صحية خطيرة، مثل الجفاف والإرهاق الحراري وضربة الشمس، وفيما يلي طرق إدارة مرض السكري بشكل فعال في أثناء موجات الطقس الحار، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

وبحسب خبراء الصحة، يؤثر مرض السكري على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمكن أن يحدث الجفاف بسرعة أكبر، وقد لا تعمل بعض أدوية السكري بشكل فعال، بالإضافة إلى ذلك فإن الأشخاص المصابين بداء السكري أكثر عرضة للأمراض المرتبطة بالحرارة.

وقال الدكتور أشوك جينغان، مدير مركز أبحاث السكري والأيض في دلهي، إن الحفاظ على روتين صحي أمر ضروري لإدارة مرض السكري، ولكن أشهر الصيف غالبا ما تجلب اضطرابات، ويمكن أن تؤدي التغييرات في العادات اليومية إلى هفوات في اتباع نظام غذائي صديق لمرض السكري أو التحقق من مستويات الجلوكوز في الدم في الوقت المحدد، وبالإضافة إلى ذلك خلال موجات الحر، يكون الأشخاص المصابون بمرض السكري أكثر عرضة للجفاف، خاصة إذا كانت مستويات الجلوكوز في الدم غير خاضعة للرقابة.

طرق إدارة مرض السكري خلال موجات الطقس الحار

المراقبة المستمرة لمستويات الجلوكوز في الدم من خلال توفر أجهزة CGM، المتوافقة مع الهواتف الذكية.الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن النطاق المستهدف الموصى به 70 - 180 ملغم / ديسيلتر.الحصول على النوع المناسب من الترطيب.الحصول على قدر كافي من الماء والسوائل لتنظيم درجة حرارة الجسم والحفاظ على حجم الدم.الحد من استهلاك المشروبات السكرية، حيث تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم.تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، حيث تزيد من فقدان السوائل استشارة مقدم الرعاية الصحية حول كيفية ضبط جرعات الأنسولين أثناء موجة الحر للحفاظ على مستويات السكر في الدم المثلى. ممارسة التمارين الرياضية الروتينية لتنظيم مستويات السكر في الدم.الحفاظ على نظام غذائي متوازن وتناول وجبات منتظمة للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم. تجنب الأنشطة البدنية الشاقة خلال ساعات ذروة الحرارة، عادة من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 4 مساء. اختر التمارين الداخلية في بيئة باردة أو مارس الرياضة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء عندما يكون الجو أكثر برودة.ارتداء أحذية مريحة للحد من ظهور بثور أو تقرحات، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة تؤدي إلى تفاقم مشاكل القدم لدى مرضى السكري.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found