حوادث اليوم
الجمعة 14 يونيو 2024 06:45 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

توقعات الأرصاد: طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا غدًا السبت.. العظمى بالقاهرة 33

طقس
طقس

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا /السبت/ طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. في الليل وفي الصباح الباكر، من المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا على شمال البلاد ومائلًا للحرارة على جنوب البلاد.

ذكر خبراء الأرصاد في بيانهم اليوم أن الرياح ستنشط على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة البحرين

  • البحر المتوسط: حالة البحر معتدلة مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية ستكون شمالية غربية.

  • البحر الأحمر: حالة البحر تتراوح بين معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

تقرير عن الموجة الحارة في مصر

تتعرض مصر لموجة حارة شديدة خلال الأيام الأخيرة، مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة بشكل ملحوظ في معظم أنحاء البلاد. وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذه الموجة الحارة من المتوقع أن تستمر لعدة أيام، مما يؤثر على الحياة اليومية للمواطنين وأنشطة العديد من القطاعات.

تفاصيل الطقس

القاهرة الكبرى والوجه البحري: تسود أجواء حارة نهارًا مع درجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية، وتكون الأجواء معتدلة ليلاً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة إلى نحو 25 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: تكون الأجواء مائلة للحرارة نهارًا مع درجات حرارة تتراوح بين 32 و35 درجة مئوية، في حين تكون الأجواء لطيفة ليلاً مع درجات حرارة تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية.

جنوب سيناء وجنوب الصعيد: تشهد هذه المناطق أجواء شديدة الحرارة نهارًا حيث تتجاوز درجات الحرارة 42 درجة مئوية، وتظل الأجواء حارة ليلاً مع درجات حرارة تصل إلى نحو 30 درجة مئوية.

تأثيرات الموجة الحارة

الصحة العامة: أوصت وزارة الصحة المواطنين بضرورة اتخاذ التدابير الوقائية لتجنب التأثر بالحرارة العالية، مثل:

  • شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • ارتداء الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة.
  • استخدام الكريمات الواقية من الشمس.

الزراعة: تؤثر الموجة الحارة بشكل كبير على القطاع الزراعي، حيث يتعرض المحاصيل للجفاف. وأوصت وزارة الزراعة المزارعين بالري المنتظم للمحاصيل وتجنب الري في أوقات النهار الحارة لتقليل فقد المياه عبر التبخر.

الكهرباء: تشهد الشبكة الكهربائية ضغطًا كبيرًا بسبب زيادة استخدام أجهزة التكييف والمبردات، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق. وأهابت وزارة الكهرباء بالمواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء خلال فترات الذروة.

نصائح للتعامل مع الموجة الحارة

  1. البقاء في الظل: تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً.
  2. ترطيب الجسم: تناول المياه بشكل منتظم لتجنب الجفاف.
  3. استخدام المراوح والتكييف بحكمة: تشغيلها بدرجات حرارة معتدلة للحفاظ على الطاقة.
  4. التغذية الصحية: تناول الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه.

التوقعات المستقبلية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تنحسر الموجة الحارة تدريجيًا خلال الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ببضع درجات، لكن سيظل الطقس حارًا نسبيًا.

ختامًا، يجب على المواطنين متابعة نشرات الطقس اليومية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الموجة الحارة، لضمان سلامتهم وسلامة أسرهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found