حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 08:29 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تجدد المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى في غزة بوساطة مصرية

السنوار ونتن ياهو
السنوار ونتن ياهو

كشفت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية، تفاصيل عن تجدد المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى في غزة بوساطة مصرية قطرية. وذكرت تقارير أن مدير الموساد عاد إلى إسرائيل بعد اجتماعه في باريس مع مدير CIA ورئيس وزراء قطر، حيث تم الاتفاق على استئناف المحادثات الأسبوع المقبل. يأتي ذلك في ظل جهود لبناء أرضية جديدة للتفاوض، وسط مفاجأة إدارة بايدن بإعلان إسرائيل استئناف المفاوضات.

أفادت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية، السبت، بتجدد المفاوضات لإتمام صفقة تبادل الأسرى في قطاع غزة، استناداً إلى مقترحات الوساطة المصرية القطرية. وذكر موقع (أكسيوس) الأمريكي، نقلاً عن مصادر إسرائيلية، أن مدير الموساد عاد إلى إسرائيل بعد اجتماعه في باريس مع مدير CIA ورئيس وزراء قطر، حيث تم الاتفاق على استئناف محادثات "الرهائن".

وأوضح الموقع أن الوسطاء ناقشوا مع مدير الموساد صيغة جديدة للاتفاق تسمح باستئناف التفاوض، مشيراً إلى أن المفاوضات ستستأنف الأسبوع المقبل وفق مقترحات جديدة. من جهتها، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول إسرائيلي، لم تسمه، قوله إن الوساطة القطرية المصرية قدمت مقترحاً جديداً لصفقة التبادل.

وأضافت الإذاعة أن مباحثات باريس هدفت إلى بناء "أرضية" تتيح التقدم في المفاوضات. في السياق ذاته، أفاد موقع (والا) الإسرائيلي نقلاً عن مسؤول أمريكي أن إدارة بايدن فوجئت بإعلان إسرائيل استئناف مفاوضات صفقة التبادل، مما يشير إلى تحرك جديد في هذا الملف المعقد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found