حوادث اليوم
الجمعة 21 يونيو 2024 07:37 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
قصة مقتل الطالبة جنى في ظروف غامضة بعد تعرضها للخطف على يد والدها وأشقائها في المعادي أمن الجيزة تنجح في تحرير شابين مختطفين بسبب خلافات مالية سرقة فيلا الكابتن أيمن طاهر مدرب حراس مرمى منتخب الشباب الداخلية تكثف الحملات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون وحماية المواطنين مخرجة ارخص من الرخيص مارست المزايدة ثم سقطت في الوحل يتعي نفسة قبل موتة بلحظات : مصرع شاب إثر سقوطه من الدور الرابع في الأقصر موسم الحج ومهرجانات الرياض ووفيات بالجملة بين الحجيح ولا اعتراض علي أمر الله !! القبض علي قاتل بائع خردة في بولاق الدكرور د. علي عزيز أمين يكتب : تحذير حزب الله لقبرص هو في الواقع تحذير لمن هم أكبر وأبعد من قبرص حوادث مأساويةفي المحافظات: وفاة شخصين بسبب سقوطهما في بيارة صرف صحي وحادث انقلاب ميكروباص أمن قنا يعثر على جثة سائق تاكسي متغيب بمدخل مدينة غرب قنا حوادث مروعة تضرب محافظات مصر: انقلاب تروسيكل في بني سويف وسيارة ملاكي في الغربية

مخاطر أشعة الشمس على الشعر وكيفية حمايته منها

مخاطر أشعة الشمس على الشعر
مخاطر أشعة الشمس على الشعر

يؤثر التعرض لأشعة الشمس الحارقة على الشعر بشكل سلبي، وتظهر الكثير من المشكلات، أبرزها الجفاف وكذلك تغير لون الشعر وتلف بصيلات الشعر أيضًا، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من النصائح السهلة والبسيطة التي تساعد في حماية شعر من أشعة الشمس في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام الحالية، وأبرز هذه النصائح هي ارتداء قبعة الرأس عند الخروج في الشمس، بالإضافة إلى الاهتمام بترطيب الشعر وتناول الأكلات المفيدة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار أشعة الشمس على الشعر وكيفية حمايته والعناية به.

مخاطر أشعة الشمس على الشعر

جفاف الشعر

 

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة فوق البنفسجية إلى فقدان الشعر للرطوبة، وهو الأمر الذي يجعل الشعر جافًا وهشًا وأكثر عرضة للتكسر، وبالتالي يصبح الشعر مجعدًا وخشنًا ومتقصفًا وفاقد اللمعان أيضًا.

تغير لون الشعر

قد تلاحظ الفنيات تغير لون شعرهن عند التعرض لأشعة الشمس، حيث إن الأشعة فوق البنفسجية تسبب تفتيح لون الشعر أو جعله مائل للاحمرار.

تلف بصيلات الشعر

كشفت نتائج بعض الأبحاث، أن التعرض الزائد لأشعة الشمس فوق البنفسجية قد يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر، وعادة ما يظهر ذلك خلال فترة الصيف، وبالتالي يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

الإصابة بسرطان الجلد

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة فوق البنفسجية، إلى تلف الحمض النووي في فروة الرأس، وهو الأمر الذي يُزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، مما يستوجب الاستشارة السريعة للطبيب المختص في حالة وجود أي أعراض أخرى.

مخاطر أشعة الشمس على الشعر

 

نصائح لحماية الشعر من أشعة الشمس

_ ارتداء قبعة الرأس عند التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

 

_ وضع كريم واقي شمس للشعر من أجل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

_ ترطيب الشعر بشكل منتظم باستخدام شامبو وبلسم مرطبين.

_ الالتزام بنظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن.

_ عدم استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found