حوادث اليوم
السبت 27 يوليو 2024 08:31 صـ 20 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

النقض تؤيد حبس شاب 15 عاما بتهمة هتك عرض ابنة عمته بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة النقض بتأييد حبس المتهم بهتك عرض ابنة عمته، ومعاشرتها وتهديدها ونشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وابتزازها لطلب مبالغ مادية 15 عاما.

النقض تؤيد معاقبة شاب هتك عرض ابنة عمته بالشرقية بالسجن 15 سنة

وكانت محكمة جنايات الزقازيق قضت حضوريا بمعاقبة الطاعن بالسجن المشدد 15 سنة عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوي المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة اتهمت المتهم لأنه في غضون عام 2022 بدائرة مركز فاقوس محافظة الشرقية هتك عرض المجني عليها طفلة لم تبلغ 18 سنة ميلادية بغير قوة أو تهديد بأن هتك عرضها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم هدد المجني عليها بطريق مراسلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإفشاء أمور وصور شخصية ونسبة أمور خادشة للشرف لها وكان هذا التهديد مصحوبا بطلب مبالغ مالية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأردف أمر الإحالة أن المتهم استعمل في غير علانية صور شخصية دون رضاء المجني عليها سالفة الذكر على النحو المبين بالتحقيقات وهددها بإفشاء الصور التي التقطها لحملها على تنفيذ عمل على النحو المبين بالتحقيقات.

معاقبة شاب هتك عرض ابنة عمته بالشرقية

كما أنه اعتدى على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري وانتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها سالفة الذكر وذلك بأن التقط للمجني عليها صور شخصية وأرسلها إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتسبب عمدا في إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة التليفون على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكمل أمر الإحالة أن المتهم انشأ أو أدار حساب خاص على مواقع التواصل الاجتماعي ماسنجر بهدف تسهيل الجريمة محل الاتهام الثاني على النحو المبين بالتحقيقات.

وتعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات وباستخدام وسائل غير مشروعة على النحو المبين بالتحقيقات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found