حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 03:07 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط المتهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات في قنا

حبس متهمين
حبس متهمين

اتخذت وزارة الداخلية الإجراءات القانونية حيال 5 عناصر إجرامية بقنا، بتهمة غسل 60 مليون جنيه تقريبًا، متحصلة من نشاطهم الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة.

القبض على المتهمين بغسل 60 مليون جنيه

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 5 عناصر إجرامية، مقيمون بمحافظة قنا، بتهمة غسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والسيارات والدراجات النارية).

وقدرت تلك الممتلكات بـ 60 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي وقت سابق، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص بالشرقية لغسله 80 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة.

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال عاطل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو كبير بالشرقية لغسله الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية، شراء العقارات والسيارات والأراضي الزراعية.

وقدرت تلك الممتلكات بـ 80 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found