حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 10:15 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القصة الكاملة لأزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي

حسين الشحات والشيبي
حسين الشحات والشيبي

في تطور لافت لقضية أثارت جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية المصرية، أصدرت محكمة جنح مدينة نصر حكمًا بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ على حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، بالإضافة إلى حرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة خمس سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه. تأتي هذه الأحكام على خلفية اتهام الشحات بالتعدي على محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، أثناء مباراة جمعت الفريقين في استاد الدفاع الجوي العام الماضي. يستعرض "القاهرة 24" تفاصيل الأزمة منذ بدايتها وحتى صدور الحكم القضائي، وردود الفعل من الأطراف المعنية وموقف اتحاد الكرة المصري.

شهدت أزمة اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ومحمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، عقب أدانت المحكمة الشحات وحكمت عليه بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى حرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة خمس سنوات. جاءت هذه الأحكام بعد اتهام الشحات بالتعدي على الشيبي أثناء مباراة جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.

القصة الكاملة لأزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي

وفي السطور التالية تفاصيل الأزمة منذ بدايتها في الاستاد وحتى حكم المحكمة الأخير. بدأت الواقعة بمشادة بين اللاعبين خلال مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي تطورت إلى اشتباك جسدي.


حكم المحكمة وتداعياته

أصدرت محكمة جنح مدينة نصر حكمًا بإدانة الشحات، مشيرة إلى أنه قام بالتعدي بالضرب على الشيبي، كما قضت بتغريمه 100 ألف جنيه كتعويض مدني. وأكدت المحكمة أن العقوبة تشمل حرمان الشحات من عضوية أي هيئات رياضية لمدة خمس سنوات.

موقف اتحاد الكرة

صرح مصدر داخل اتحاد الكرة أن الإدارة تنتظر إخطارًا رسميًا بالحكم، ليتم إحالة الأمر للإدارة القانونية لدراسته وتحديد الخطوات اللازمة. أشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة تعامل مع الواقعة وفق لوائحه، حيث فرضت عقوبة على الشحات من قبل إدارة المسابقات، وتظلم الشيبي الذي أيدت لجنة التظلمات عقوبته.

رد فعل حسين الشحات والنادي الأهلي

في أول رد فعل له، نشر حسين الشحات صورة لعائلته على إنستجرام، دون التعليق على الحكم. وكشف مصدر داخل النادي الأهلي عن دعم النادي الكامل للشحات، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستئناف على الحكم، وأن النادي سيتخذ كافة الإجراءات القانونية لحماية لاعبه.

دراسة مقاضاة نادي بيراميدز

أفاد مصدر بالنادي الأهلي أن اللجنة القانونية تدرس مقاضاة نادي بيراميدز بعد الحكم بحبس الشحات وتغريمه. وأوضح المحامي أشرف عبد العزيز، أن الحكم لا يمنع الشحات من ممارسة النشاط الرياضي، مؤكدًا أنه سيستأنف على الحكم.

تفاصيل الواقعة

أوضحت التحقيقات أن الواقعة حدثت يوم 23 يوليو 2023 أثناء مباراة بين الناديين في استاد الدفاع الجوي، حيث أقدم الشحات على ضرب وسب الشيبي. وقد تابع ملايين المشاهدين هذه الواقعة التي أثارت جدلاً واسعًا في الأوساط الرياضية المصرية

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found