حوادث اليوم
الخميس 25 يوليو 2024 06:30 مـ 18 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حقيقة إلغاء يورجن كلوب زيارته لمصر بسبب أزمة الكهرباء

 يورجن كلوب
يورجن كلوب

يورجن كلوب، كشف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة إلغاء مدرب ليفربول السابق يورجن كلوب زيارته إلى مصر بسبب أزمة إنقطاع الكهرباء، والتي زعم مروجوها أنه أعلنها في تدوينة من خلال حسابه الشخصي على الفيس بوك، والذي وصل عدد متابعيه 497 ألف متابع.

يورجن كلوب يلغي رحلته إلى مصر

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا منشورا على حساب على الفيس بوك باسم "يورجن كلوب" وجاء فيها " كنت على وشك السفر اليوم في إجازة إلى أهرامات مصر، إحدى عجائب الدنيا السبعة. وعند المغادرة قال لي المصريون إنه لا توجد كهرباء في البلاد منذ فترة طويلة، وتم إلغاء الرحلة قبل السفر"


أثارت التدوينة للحساب المزعوم للمدرب يورجن كلوب ردود أفعال واسعة وجدل بين المصريين وبعض المشاركات للأجانب، وخاصة أنها ذكرت أن إلغاء الزيارة بسبب أزمة انقاطع الكهرباء، حيث بلغ عدد التعليقات على التدوينة نحة 3 آلاف تعليق، و11 ألف مشاركة، ودارت عن أزمة إنقطاع الكهرباء في مصر.

القطاعات السياحية لا ينقطع عنها الكهرباء

حيث علق الناشط محمد شوقي سلامة على التدوينة المزعومة ليورجن كلوب فقال: "القطاعات السياحية والفنادق وغيرها غير مدرجة في جدول قطع الكهرباء... ومن المقرر أن تكون فقط للمناطق السكنية."


أما محمد عادل حمودة فرد محاولًا إقناع كلوب بالقدوم لمصر، فقال: " انقطاع الكهرباء في بعض العمارات السكنية من 2 إلى 3 ساعات على مدار اليوم ولكن لا يوجد انقطاع في القطاع السياحي والحكومي مرحبا بكم في مصر"
وقال الناشط أحمد الشيخ: "لا تقلق لن يتم قطع الكهرباء على الأماكن السياحية، فقطع الكهرباء يتم فقط في الأماكن السكنية"
أما بوشي ميكائيل فقال: " يا يورحن تعالي إن مشلتكش الأرض نشيلك فوق دماغنا".

أبو صلاح قالك متروحش يا يورجن بسبب الكهرباء

وعلق برنس جيدوفر أيكه قائلًا: "أيها الزعيم يورجن كلوب، من فضلك لا يجب عليك إلغاء تلك الرحلة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، عندما أكون هنا، في أفريقيا نحن نتأقلم مع كل شيء، الطاقة لشحن الهواتف، أرسل لك باور بانك الخاص بي، من أجل الهواء والإضاءة أرسل لك مروحتي القابلة لإعادة الشحن وضوء اللمس. نحن نسهل الأمور من أجلك... "


ومازحه رجب جمال قائلًا: "أبو صلاح اللي قالك متروحش عشان الكهرباء"
وكشف البلوجر أحمد محمد صميدا عن حقيقة التدوينة وحساب يورجن كلوب، فقال: "ده مش أكاونت يورجن كلوب والعيال اللي عاملينه مصريين زي ما موضح في الصورة، وكلوب لي له علاقه بالحساب ولا قال انه كان هييجي مصر بس رجع في كلامه عشان الكهربا اللي بتقطع"

يورجن كلوب ليس له حساب على الفيس بوك

وقال أحمد صميدا: "البوست بينتشر على التايم لاين بشكل مخيف ومعمول له شير أكتر من 9 آلاف مرة و11 ألف لايك ف كم ساعة، كده خطر بجد، الوضع ما يسمحشي بنشر أي إشاعات تضر بالسياحة أكتر م هي مضرورة"
وكشف العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن يورجن كلوب ليس له حساب على الفيس بوك، وأنه حتى الشهر الماضي لم يكن لكلوب أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ما أكدته "رويترز".


كما أن يورجن كلوب أوضح في تصريحات إعلامية له عام 2020 إنه لا يمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: "ربما سأفعل ذلك يومًا ما.. لا أفهم سبب رغبتك في إخبار الآخرين، الأشخاص الذين لا تعرفهم، ما هو الجيد أو غير الجيد في الوقت الحالي".
الجدير بالذكر أن يورجن كلوب، مدرب ليفربول السابق، كان من العلامات المؤثرة في لاعب المنتخب وليفربول محمد صلاح، حيث أكد أنه يعتبر محمد صلاح كأبن له، كما أن نجاح محمد صلاح مع ليفربول تحقق في فترة تدريب يورجن كلوب لليفربول.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found