حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 01:00 صـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المتربصون بالحكومة الجديدة ونسب التصريحات المفبركة للدكتور أسامة الأزهري

الشيخ اسامة الازهرى
الشيخ اسامة الازهرى

تواجة الحكومة المصرية الجديدة بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي تحديات كبيرة منذ توليها المسؤولية، من أبرزها انتشار الأخبار الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي. إحدى هذه الأخبار المفبركة تناولت تصريحات مزعومة للدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجد

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تصريح ملفق نسب إلى الدكتور الأزهري، ادعى فيه أن انقطاع الكهرباء هو إجراء مقصود لإجبار المواطنين على الصبر والتحمل. هذا التصريح أثار استياء واسع النطاق بين المواطنين وأدى إلى حالة من الجدل والنقاش الحاد. ومع ذلك، فإن هذا التصريح لا أساس له من الصحة وتم نفيه بشكل قاطع.

وفي تصريح رسمي، أكد الدكتور أسامة الأزهري أنه لم يدلي بأي تصريحات بشأن انقطاع الكهرباء، وأن ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي هو كلام ملفق ولا يمكن أن يصدقه عاقل. كما أشار إلى أن الهدف من هذه الأخبار الكاذبة هو تشويه صورة الحكومة وإثارة البلبلة بين المواطنين.

ضرورة مكافحة الأخبار الكاذبة والشائعات التي تنتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه الواقعة تكشف حجم التحديات التي تواجه الحكومة المصرية الجديدة في مكافحة الأخبار الكاذبة والشائعات التي تنتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وتؤكد على أهمية التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها وتداولها بين الجمهور، وكذلك دور الجهات الرسمية في التصدي لهذه الشائعات وتوضيح الحقائق.

انتشار الأخبار الكاذبة يمثل خطراً كبيراً على استقرار المجتمع ويعزز من حالة الاضطراب وعدم الثقة بين المواطنين والحكومة.

إن استمرار انتشار الأخبار الكاذبة يمثل خطراً كبيراً على استقرار المجتمع ويعزز من حالة الاضطراب وعدم الثقة بين المواطنين والحكومة. لذا، يجب على الجميع التعاون لمكافحة هذه الظاهرة والعمل على نشر الوعي بأهمية التحقق من المصادر الرسمية قبل تصديق أي خبر أو تصريح يتم تداوله.وهو في الحقيقة محاولة يائسة ضمن محاولات النيل من الوطن تتخذ من الاخبار الكاذبة ونشر الشائعات مسلكا ورغم ثبوت فشل اصحاب هذة الأعمال الخبيثة الا انها يستمرون في ممارستها جهارا نهارا ومع الساعات الاولي غضيلة الشيخ الدكتور أسامة الازهري حفيبة وزارة الاوقاف تدالول المغرضون وخلفهم المتريصون وبعض الباحثين عن زيادة الايكات علي موقع فيس خبير مفادة تصريح للوزير الجديد بان قطع الكهرباء بة عبرة وتذكير بظلمة القبر وهذا تصريح لا اساس لة من الصحة ويستوجب مسالة من فام باشاعتة وروج لع علي مواقع التواصل الأجتماعي

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found