حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 09:32 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أحمد شوبير يرد على اتهامه في أزمة وفاة أحمد رفعت

أحمد شوبير
أحمد شوبير

أثارت وفاة نجم منتخب مصر السابق أحمد رفعت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي المصري، خاصة بعدما توفي نتيجة مشاكل في القلب بدأت خلال مباراة الاتحاد السكندري ببطولة الدوري المصري في مارس/ الماضي. وسط الاتهامات والشائعات المتداولة حول تسبب بعض الضغوط النفسية في وفاة اللاعب، خرج الإعلامي أحمد شوبير عن صمته للرد على اتهامه بأنه أحد المتسببين في هذه الأزمة. في هذا التقرير، نستعرض تصريحات شوبير وردود الأفعال المحيطة بهذه القضية، بالإضافة إلى الإجراءات القانونية التي اتخذها للدفاع عن نفسه.

خرج الإعلامي أحمد شوبير للرد على الاتهامات التي وُجهت إليه بكونه أحد المتسببين في أزمة وفاة أحمد رفعت، نجم منتخب مصر السابق. توفي رفعت يوم السبت عن عمر ناهز 31 عامًا نتيجة مشاكل في القلب بدأت بسقوطه على أرض الملعب خلال مباراة الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري في مارس الماضي.

تكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة بالتحقيق في كافة الملابسات التي تخص تلك الواقعة.

أكد نادر شوقي، وكيل أحمد رفعت، أن اللاعب تعرض لضغوط نفسية قاسية أثرت عليه مما تسبب في وفاته. وأشار رفعت في مقابلة تلفزيونية أخرى قبل أيام قليلة من وفاته إلى تعرضه لهذه الضغوط دون أن يذكر أسماء المسؤولين.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية، أمس الأحد، تكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة بالتحقيق في كافة الملابسات التي تخص تلك الواقعة.

هجوم عنبف عليي شوبير

تعرض أحمد شوبير لهجوم عنيف من قبل بعض الجماهير المصرية بعد أزمة وفاة أحمد رفعت، التي تثير حالة من الغموض حتى الآن. كان شوبير يشغل منصب نائب رئيس مودرن سبورت "فيوتشر سابقًا".

شوبير : أسمع قصصًا كثيرة للغاية عن اتهامي في واقعة الراحل أحمد رفعت

في تصريحات إذاعية عبر برنامجه "مع شوبير" على محطة "أون سبورت إف إم" صباح الإثنين، قال شوبير: "لأول مرة سأضطر للحديث بشكل شخصي خلال برنامجي. خلال الـ48 ساعة الماضية كنت أسمع قصصًا كثيرة للغاية عن اتهامي في واقعة الراحل أحمد رفعت، لكن طبيعتي ليست من النوع الذي يحب الدفاع عن نفسه".

أضاف شوبير: "أنا لست في موضع اتهام حتى أخرج للدفاع عن نفسي وأقول إن هذا الكلام فارغ ليس له أي أساس من الصحة، لكن الإجراءات القانونية لا بد أن تُتخذ. قمت بحصر كل ما يُقال ضدي، وليس الأشياء التافهة لأنني لا أنساق وراء حملات مسعورة، والفيصل هو قضاء مصر العادل، والكل يُحاسب والمخطئ ينال عقابه، وعند الله تجتمع الخصوم".

شوبير يتقدم ببلاغ رسمي

من جانبه، أعلن شوبير تقدمه ببلاغ رسمي لإدارة مباحث تكنولوجيا المعلومات ضد بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". وكتب شوبير في منشور عبر حسابه على "فيسبوك" خلال الساعات الماضية: "تقدمت ببلاغ لوزارة الداخلية إدارة مباحث تكنولوجيا المعلومات والإنترنت برقم 14/ح مباحث الإدارة". وأضاف: "جار التنسيق مع السادة المحامين للتقدم بعدة بلاغات جديدة خلال الساعات المقبلة".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found