حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 02:31 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحذيرات هامة: الثعابين والعقارب تغزو المنازل خلال الموجة الحارة - كيف تحمي نفسك؟

عقرب
عقرب

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بةست بخصوص الثعابين والاجواء الحارة التي تجعل الثعابيت تهرب من جحورها لتهدد الانسان

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الموجة الحارة الحالية، تتزايد المخاوف من انتشار الزواحف مثل الثعابين والعقارب في المناطق السكنية. هذه الزواحف تبحث عن أماكن أكثر برودة، مما يدفعها إلى الانتقال إلى المنازل. في هذا السياق، يتعين على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وأسرهم من هذه الزواحف الخطرة. نقدم لكم في هذا التقرير نصائح هامة للتعامل مع هذه الحالة والوقاية من دخول الزواحف إلى منازلكم.

مدار الساعة: أخبار الأردن أولاً بأول ولحظة بلحظة. تابعوا اخبار الاردن على  أسرع موقع إخباري على الموبايل واللابتوب في المملكة ثعابين الجو الحار.. نصائح قد تنقذ حياتك

المخاطر الناتجة عن الموجة الحارة

الموجة الحارة التي تضرب البلاد في الوقت الحالي تتسبب في تغيير سلوك الثعابين والعقارب، حيث تدفعهم درجات الحرارة المرتفعة للهروب من أوكارهم بحثًا عن أماكن أكثر برودة. هذا التغيير في السلوك يزيد من احتمال دخول هذه الزواحف إلى المنازل، مما يعرض سكانها للخطر.

نصائح للوقاية من دخول الزواحف

  1. إغلاق النوافذ والأبواب: تأكد من إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام، وخاصة خلال ساعات النهار الحارة. إذا كنت بحاجة لتهوية المنزل، حاول فتح النوافذ في الصباح الباكر أو في المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

  2. استخدام الشيح: ضع بعض أوراق الشيح في النوافذ والأبواب. الشيح معروف بقدرته على طرد الزواحف، ويمكن أن يساعد في منع دخولها إلى المنزل.

  3. تغطية الفتحات: تأكد من تغطية جميع الفتحات والبيبات في الحمام والمطبخ. يمكن استخدام أغطية خاصة أو سدادات لمنع دخول الزواحف من هذه الفتحات.

  4. التحقق من المنزل: قم بفحص المنزل بانتظام للتأكد من عدم وجود زواحف مختبئة. في حالة العثور على أي زاحف، حاول إزالته بأمان أو اتصل بمتخصص.

  5. الاحتفاظ بأماكن النوم نظيفة: تجنب ترك الملابس أو الأغراض على الأرض، حيث يمكن أن تكون مكانًا مثاليًا لاختباء الزواحف.

  6. الابتعاد عن المناطق المفتوحة: حاول تجنب الجلوس أو النوم بالقرب من النوافذ المفتوحة أو الأبواب التي قد تكون مدخلاً للزواحف.

دعاء للحماية

للمزيد من الطمأنينة والسكينة، يمكن ترديد الدعاء: "نعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق". هذا الدعاء يساعد في الشعور بالأمان والطمأنينة.

تبقى الموجة الحارة تحديًا للجميع، ومع اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة، يمكن تقليل خطر دخول الزواحف إلى المنازل. يظل الحفاظ على الوعي واليقظة هو المفتاح لحماية نفسك وأحبائك من هذه المخاطر. ربنا يحفظ الجميع من كل سوء.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found