حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 07:52 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القصة الكاملة.. الجيش الإسرائيلي يفرج عن المعتقل معزز عبيات بعد تعذيبه لمدة 9 أشهر

المعتقل معزز عبيات
المعتقل معزز عبيات

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن المعتقل معزز خليل عبيات، بعد حبسه لمدة شهور عديدة من التعذيب والمعاناة بين أيادي العدو، حيث ظهر بحالة صحية صادمة للجميع بعد خروجه.

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن المعتقل معزز عبيات بحالة صحية صادمة

وحسب ما أعلنته وكالة وفا الفلسطينية، أطلقت قوات العدو الإسرائيلي سراح المعتقل معزز خليل عبيات الذي يبلغ من العمر 37 عامًا، مساء اليوم الثلاثاء، بعد اعتقال وحبس لمدة 9 أشهر من التعذيب والمعاناة.

وظهر معزز عبيات بحالة صحية صعبة وصادمة، حيث إنه تم الإفراج عنه من سجن النقب الذي خلق عنوان واضح لجرائم التعذيب والتنكيل بحق المعتقلين منذ بدء حرب الإبادة بين قوات العدو الإسرائيلي وأهالي الأراضي الفلسطينية.

ووفقًا لما نُشر أن المعتقل عبيات تعرض للضرب المبرح أثناء عملية اعتقاله في أواخر شهر أكتوبر 2023، وتحديدًا على قدميه، ولاحقًا واجه سلسلة من الاعتداءات بالضرب المبرح، إلى جانب جريمة التعذيب.

المعتقل عبيات بعد الإفراج عنه: وضع المُعتقلين سيئ جدًا

كما أن الكلمات الأولى للمعتقل عبيات بعد الإفراج عنه كانت توصف تعرضه لمحاولة قتل أكثر من مرة، حيث إن عبيات تعرض للاعتقال مرتين قبل اعتقاله الحالي، وهو متزوج وأب لـ 5 أبناء، ولم يكن يعاني من أي مشاكل صحية قبل اعتقاله.

وأضاف عبيات خلال مقطع مصور له بعد خروجه، أن آلاف المعتقلين يواجهون الموت في سجون الاحتلال ويتصاعد ذلك مع مرور الوقت وباستمرار عمليات التعذيب الراهنة وغير المسبوقة بمستواها وكثافتها.

الإفراج عن المعتقل معزز عبيات

وتابع عبيات في الفيديو: السجون الإسرائيلية بها كل شيء لا يتصوره العقل.. قتل، جوع، ضرب، أمراض مزمنة، وضع المُعتقلين سيئ جدًا، أنا فارقتهم.. ياريت كنا موتنا مع بعض.

والجدير بالذكر حسب ما نشرته وكالة الوفا، أن وصل عدد المعتقلين منذ بداية الشهر الجاري إلى ما لا يقل عن 3380 معتقلًا، من بينهم نساء وأطفال.

ولا بد من تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الوضع الذي خرج به المعتقل معزز عبيات، مجددًا مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية بأن تتحمل مسؤولياتها اللازمة أمام حرب الإبادة المستمرة والجرائم بحق المعتقلين كأحد أوجه هذه الإبادة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found