حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 05:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصرع اربعة بينهم اطفال في حريق عين شمس والحماية ترشد المواطنيين - شاهد النصائح

ضحايا حريق عين شمس
ضحايا حريق عين شمس

شهدت منطقة عين شمس بالقاهرة حادث حريق مروع داخل احدي الشقق السكنية تسبب في مصرع اربعة اشخاص وتحركت قوات الحماية المدنية الي موقع الحادث واصدرت تقرير مفصل في وقت لاحق عن الحادث شمل توصيات للمواطنيين لعدم الوقوع في اخطاء تتسبب دائما في حدوث حرائق وفيما يخص الحادث

طالبت النايبة العامة بعين شمس باستدعاء شهود العيان حول حريق شقة وأسفر عن مصرع 4 أشخاص للاستماع لأقوالهم.

وكانت معاينة النيابة قد كشفت عن تفحم جميع محتويات الشقة وامتلاءها بالأدخنة وتأكل الأبواب والنوافذ وجميع الأجهزة.

وصرحت بدفن جثث الضحايا عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات وانتداب المعمل الجنائي للمعاينة.

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق شقة سكنية بمنطقة عين شمس، وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت عملية إخماد الحريق، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

تقرير المعمل الجنائى بحريق شقة عين شمس يؤكد وجود آثار مواد حارقة - اليوم  السابع

وكشفت معاينة النيابة عن تفحم جميع محتويات الشقة وامتلائها بالأدخنة وتآكل الأبواب والنوافذ وجميع الأجهزة.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغا يفيد بنشوب حريق شقة سكنية بمنطقة عين شمس، وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت عملية إخماد الحريق، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الحماية المدنية
ورصد تقرير لادارة الحماية المدنية، إنه قد تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found