الجمعة 29 مارس 2024 12:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نجمة تزف بصوتها خبر تغير جنسها الي رجل بشهادة ميلاد رسمية

شهرة صالحي لرستاني
شهرة صالحي لرستاني

اعلنت فنانة ايرانية (شهرة صالحي لرستاني) تغير جنسها من سيدة الي رجل في عمر 56 سنة الفنانة

ونشرت (شهرة صالحي لرستاني) تسجيل صوتي لها عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي معلنة بأنها قامت بتغيير جنسها وأنها غيرت اسمها إلى (مازيار لرستاني)، وقالت: "أنا لم أعد امرأة من الناحية القانونية والشرعية وقد خططتُ لأن أغيّر اسمي بالقانون إلى مازيار، أتمنى أن أتمكن من مواصلة عملي كنجمة وفنانة بهويتي الجديدة".

الحساب الرسمي

شهادة ميلاد جديدة

وأضافت: "إن اسمي في شهادة الميلاد لا يزال شهرة لرستاني ولكنّي عرفاً وشرعاً لم أعد امرأة، وبناء على شريعة الإسلام والفقه الواضح سأتناول القضايا القانونية خلال الأشهر المقبلة، بعد أن أعلنت تحوّلي من أنثى لذكر".

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية بالنسخة الفارسية (بي بي سي): "في الأشهر الأخيرة، زادت صرامة إصدار تراخيص إنتاج وعرض الأفلام من قبل السلطات الإيرانية، ولم تتضح سياسة التلفزيون بعد تغيير مديري الشبكات المختلفة".

وأضافت: "لكن بإعلان شهره صالحي لرستاني قرارها علنا تغيير جنسيتها، دخلت هذه الممثلة في طريق اللاعودة وستؤثر على مستقبلها المهني".
درجة الماجستير


يذكر أن (شهرة لرستاني) ولدت عام 1966 في العاصمة طهران، وفي عام 1990 تخرجت من كلية الفنون الجميلة في جامعة طهران في مجال الإخراج المسرحي، وفي عام 1994، تخرجت في مجال كتابة السيناريو السينمائي من المركز الإسلامي لتعليم صناعة الأفلام، وحصلت على شهادة الماجستير.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found