الخميس 28 مارس 2024 07:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بإنهاء المجاعة في غزة ‏عاجل.. حزب الله يحرق مستوطنات إسرائيل بصواريخ بركان الثقيلة والنيران تضيء سمائها ‏عاجل.. حزب الله يحرق مستوطنات إسرائيل بصواريخ بركان الثقيلة والنيران تضيء سمائها فرنسا تعلن تمويل الأونروا بـ 30 مليون يورو لدعم عملياتها في غزة العدالة تطارد المخالفين: مزارع بالشرقية وربة منزل بالجيزة تحت طائلة القانون شاب يتخلص من حياتة بالطالبية عقب فصله من العمل: تحقيقات لكشف ملابسات الحادث محاكمة مسئول بأوقاف القاهرة في قضية اختلاس سجاد المسجد: جلسة 14 أبريل الإعدام لعشيق الام والموبد للام في قضية مقتل طفل الاسكندارية أصابة 5 أشخاص في حادث في طوخ علي طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي هيفاء وهبي تنافس يسرا في صلات عرض أفلام عيد الفطر 2024 الزراعة تطرح اللحوم ب 270 جنيه وتواصل ضخ سلع ومستلزمات رمضان والعيد بأسعار مخفضة وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عدداً من الملفات الخدمية التى تهم المواطنين

كلب روسي يحمل رشاش يثير الرعب

كلب الي روسي
كلب الي روسي

كشف مقطع فيديو تم بثة عن طريق شخص روسي يوتيوبر معروف لكلب آلي محمل بمدفع رشاش رعبًا شديدًا على الإنترنت.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشر على تويتر كلبا آليا ذكيا يطلق النار على أهداف أقيمت على خلفية ثلجية في بيئة عسكرية على ما يبدو، بينما بدا الكلب الآلي نفسه خفيفًا على قدميه ورشيقًا بشكل مخيف.

ويشبه الكلب إنسانًا آليًا صممه روبوتات Boston Dynamics الذي انتشر قبل بضع سنوات للرقص، على الرغم من أنه يبدو أن الكائن الموجود في هذا الفيديو لم تصنعه شركة الروبوتات نفسها، ولكن كما يخشى محللو التكنولوجيا، فإن هذه التقنية ليست مقتصرة على الروبوتات الراقصة وإنما باتت ضمن استراتيجيات التسلح الكبرى.

وتم تحميل اللقطات في الأصل بواسطة مستخدم يوتيوب روسي، قبل أن تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتروع المشاهدين.

وتضمن الفيديو استخدام الكلب لسلاح روسي - وهو مدفع رشاش من طراز PP-19 Vityaz يعتمد على تصميم سلاح كلاشكنوف الشهير.

وحصل الفيديو على متابعة كبيرة جدا على تويتر بلغت4.1 مليون مشاهدة.

وعلق كثيرون بأن الفيديو يذكر بحلقة من حلقات مسلسل أمريكي شهير تبثه شبكة "نتفليكس" باسم "المرآة السوداء - بلاك ميرور" وفيها يلاحق كلب آلي مرعب مزود بأسلحة آلية مجموعة من الأشخاص في غابة ويقتلهم.

وعلق أحد متابعي الفيديو على الأمر قائلا أنه "لم تكن هناك أية فرصة على الإطلاق ألا تتحول هذه التكنولوجيا إلى سلاح على الفور."

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found