حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 10:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد العفو الرئاسي..معلومات عن الفنان طارق النهري

طارق النهري
طارق النهري

تصدر الفنان طارق النهري، مؤشرات البحث على محرك جوجل، بعد العفو الرئاسي عنه، وخروجه من السجن ليلة أمس الجمعة 29 يوليو.

وبعد ما يقرب من عامين خلف أسوار السجون، عاد الفنان طارق النهري، للحرية مجددًا بعد صدور قرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالعفو عن 7 أشخاص، الأول من بينهم.

وعبرت شقيقة طارق النهري، عن فرحتها بصدور العفو الرئاسي عن شقيقها، ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، في منشور عبر فيسبوك.

وكتبت شقيقة طارق النهري، عبر فيسبوك: «السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يُصدر القرار .. الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية وهم : طارق النهري حازم حسن .. ألف حمد وشكر يارب العالمين».

قضية طارق النهري

قضت محكمة النقض، بجلستها يوم 04 يوليو عام 2020، بتأييد حكم المشدد 15 عاما الصادر بحقه، وذلك بعد تسليم نفسه في قضية أحداث مجلس الوزراء.

كان طارق النهري، صدر حكم ضده في شهر فبراير2020، بالسجن المؤبد.

قضية أحداث مجلس الوزراء التي وقعت في عام 2011 لا تزال تلقي بظلالها على ساحات المحاكم المصرية، والتي أصدرت أحكاما جديدة على المتهمين فيها.

الفنان طارق النهري كان من ضمن المتهمين في تلك الأحداث ووجهت له العديد من الاتهامات منها، مقاومة السلطات والحريق العمد، وإتلاف وتخريب ممتلكات عامة.

محكمة النقض أصدرت حكما نهائيا وباتا ضد الفنان طارق النهري بالسجن المشدد 15 سنة.

أعماله كممثل:

شارك طارق النهري في العديد من المسلسلات منها :"البيت، تحت الأرض، النار والطين، الحارة،لحظات حرجة، صبيان وبنات، أغلى الناس، القيصر، عفاريت عدلي علام، قبل الضياع، الوهم والحقيقة" .

ومن أفلام التي شارك فيها فيلم:"الطريق إلى إيلات، المليونيرة النشالة،الاتهام" .

شمل الفنان طارق النهري والصحفي هشام فؤاد.. عفو رئاسي جديد في مصر

وكانت آخر أعمال طارق النهري الدرامية مسلسل "طاقة نور" الذي عرض في موسم رمضان عام 2017، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ رؤوف عبد العزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ حسان دهشان، وشارك في بطولته النجوم: حنان مطاوع، إيهاب فهمي، أشرف عبد الغفور، جيهان خليل، وهيدي كرم، وكوكبة مميزة من النجوم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found