حوادث اليوم
الجمعة 26 أبريل 2024 06:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اول تعليق لراغب علامة علي صورة مع زوجة السفير العراقي

راغب وزوجة السفير العراقي
راغب وزوجة السفير العراقي

علق الفنان اللبناني راغب علامة، علي ماثير علي مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص صورة مع زوجة سفير دولة العراق يالمملكة الاردنية الهاشمية وقال في تعليقة انه رسالة للشعب العراقي بعد الضجة التي أثيرت بسبب صوره مع زوجة سفير العراق في الأردن.

ونشر راغب، عبر صفحته على موقع "تويتر" مقطع فيديو لأحد البرامج على قناة الشرقية العراقية، يقول إن الفنان اللبناني يرفض الحديث لوسائل الإعلام عن الصور واكتفى بتوجيه رسالتين عبر القناة.

الرسالة الأولى موجهة للشعب العراقي، وقال فيها: "تربطني علاقة عائلية قديمة مع السفير العراقي في الأردن، خصوصا أنه سفير دولة مثل العراق".

وأضاف الفنان اللبناني أن العراق بلد الكرم والذوق والفن والمحبة والثقافة، وليس بلد التزمت والتعصب، موضحا: "إن كان للضجة التي أثيرت خلفيات أخرى، فلا دخل لنا فيها.. أنا فنان والتقط الصور مع كل من يحبني".

أما الرسالة الثانية فوجهها راغب علامة إلى المسيئين له، قائلا: "عودوا إلى ما قاله النبي محمد (ص).. إن أشر الناس منزلة يوم القيامة، من يتقيه الناس مخافة لسانه".

وكتب الفنان اللبناني على مقطع الفيديو: "الله سبحانه وتعالى ذمّ الظلم والظالمين في مواقع عدة في القرآن الكريم كقوله تعالى (لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون* إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار)".

وأثارت عدة صور لزوجة السفير العراقي في الأردن بصحبة زوجها والفنان اللبناني، ضجة وانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرها البعض غير لائقة، وتخالف التقاليد الاجتماعية.

وعلى خلفية الصور، استدعت وزارة الخارجية العراقية سفير بغداد لدى المملكة الأردنية، حيدر العذاري، وأكدت في بيان صحفي أنها ستتخذ الإجراء الازم بحق السفير.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف: "نتابع باهتمام ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من صور تعنى بسفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية".

وأضاف: "تلفت الوزارة عناية وسائل الإعلام والرأي العام إلى أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزز قيم الدبلوماسية العراقية".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found