الخميس 28 مارس 2024 11:34 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حقد وكراهية الكبار يدفع ثمنها الاطفال الموت هو الثمن خالة اسلام استدرجتة وخلصت علية في بني سويف...أختلفت مع شفيفتها فقتلت الطفل! القبض على أم وعم طفل في السادات بتهمةتعذيب أبنها حتي الموت ياسين بنزية يخطف الأضواء ويترشح لجائزة بوشكاش بعد هدفه الخرافي حملة نشطاء لمقاطعة التوكتوك : استجابة للفوضى والمخالفات والمغالاة في تعريفة الركوب بالصور : حادث مروع على الطريق الدائري الأوسطي بـ 15 مايو يخلف عددًا كبيرًا من الضحايا موجة حرائق غير مسبوقة تضرب مصر: جدل وذعر في مختلف المواقع حريق هائل يضرب مصنع موبيليا في العنانية بدمياط دون خسائر بشرية محاكمة حسين الشحات لاعب الأهلي في 18 أبريل بتهمة الاعتداء على لاعب بيراميدز مصرع سيدة وإصابة طفلها في حادث مروع مع قطار في دسوق مباحث المنوفية تضبط جزارين بتهمة ذبح أحصنة وبيع لحومها في قرية أشليم بقويسنا شاهد : تبادل رسائل نارية بين عمالقة كرة القدم- رضا عبدلعال لحسم «بلاش لامضة »ومجدي عبد الغني« لكهربا أعرف بتكلم مين»

عبد الغفار يبحث وضع بروتوكول علاجي موحد في تخصص الطب الطبيعي بمنشآت الهيئة

 خالد عبدالغفار وزير الصحة
خالد عبدالغفار وزير الصحة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بالتعاون والتعاقد مع القطاع الخاص في إدارة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، بما يضمن تحسين الخدمات الصحية، ويساهم في زيادة رضاء المنتفعين عن الخدمة الطبية.

كما وجه الوزير، خلال اجتماعه أمس، بمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكي، بعمل نموذج تقييم «استبيان» لقياس رضاء المترددين على مستشفيات الهيئة، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه المنتفعين، ورفع جودة الخدمة الصحية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى تأكيد الوزير على الاهتمام والدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، لضمان حصول كل مواطن على حقه في تلقي خدمة صحية لائقة، مضيفا أن الوزير ناقش خطة تنشيط السياحة العلاجية باعتبار منشآت الهيئة من أفضل مقاصد السياحة العلاجية في مصر.

وذكر عبد الغفار، أن الوزير وجه أيضا بضرورة الاستفادة من الأطباء المتميزين من المصريين العاملين في الخارج للعمل بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية -بنظام التعاقد- وذلك بالتعاون مع وزارة الهجرة والجهات المعنية؛ بهدف تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية.

وأضاف أن الوزير بحث وضع بروتوكول علاجي موحد في مجال الطب الطبيعي، مؤكدا تدريب ورفع كفاءة الفرق الطبية، باستمرار تقديم الدورات التدريب للأطباء وأطقم التمريض وكل العاملين بمنشآت الهيئة، مع ضرورة عمل تقييم شهري، لإعادة تأهيل ورفع كفاءة العاملين.

ولفت إلى بحث الوزير بحث ملف الزيادة السكانية، موجها بضرورة التوزيع العادل للأطباء بجميع التخصصات الطبية على كل مستشفيات محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، كما اطلع على مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بكل الفصائل بجميع مستشفيات الهيئة، بمحافظات المرحلة الأولى.

وأشاد الوزير، بجهود الفرق الطبية العاملة بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، موضحا أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تُعد امتدادًا وذراعًا أساسيًا للوزارة، مشيدا بالنجاح الذي حققته المنشآت الصحية المعتمدة في محافظات المرحلة الأولى (بورسعيد، الإسماعيلية، جنوب سيناء، الأقصر، السويس).

واستمع الوزير إلى شرح مفصل من الدكتور أحمد السبكي، عن الإنجازات التي حققتها الهيئة، في 156 منشآة، بسعة 1514 سريرا، قدمت 13 مليونا و976 ألف خدمة لـ 4 ملايين و647 ألف مواطن، بينهم مليون و892 ألف منتفع تلقوا الخدمة في العيادات الخارجية، و214 ألفا و418 منتفعا خضعوا لعمليات جراحية دقيقة، إلى جانب 6 ملايين و252 ألف مواطن تلقوا خدمات الرعاية الأولية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found