حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 05:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حالة طوارئ بالسكك الحديد والطرق لسرعة التعامل مع الأمطار والسيول

حالة الطقس طوارئ بالطرق
حالة الطقس طوارئ بالطرق

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكبارى حالة الطوارئ على الطرق الطويلة والسريعة، بسب حالة الطقس، وذلك لسرعة التعامل مع أى طوارئ مع الأمطار والسيول.
وقامت الطرق والكبارى بالتنسيق مع كافة الإدارات والمحافظات لسرعة التدخل لفتح الطرق وإعادة تشغيلها حالة تعرض أى طريق للغلق بسبب الأمطار، وحالة الطقس غير المستقر، وتم التنسيق بين القطاعات المختلفة والأجهزة الأمنية لتقديم أفضل خدمة بأفضل مستوى، على مدار الساعة للركاب.
وتم التاكيد على وجود أوناش وفرق طوارئ للتدخل على الطرق ، من خلال إعادة فتح الطرق التى تغلق بسبب الكثافات المرورية او غيرها.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود البلاد حالة من الطقس المتقلب على كافة الأنحاء، الأمر الذى يعيق الحركة على الطرق بشكل امن.
شددت الهيئة اليوم على استمرار خطط الطوارئ وإجراءات تامين حركة القطارات على كافة الخطوط التابعة للهيئة لتامين حركة القطارات بسبب ارتفاع درجة الحرارة وحالة الطقس وبدء التشغيل الاحترازى.
وقامت الهيئة القومية للسكك الحديدية بمخاطبة المحافظات اليوم بسبب حالة الطقس للتاكيد على ضرورة التعاون مع الهيئة فى الرقابة على المزلقانات لتامين نقل الركاب والطلاب وخاصة مع توقعات الارصاد الجوية بنشاط لبارتفاع وسقوط الامطار.
وشددت السكك الحديدية على ضرورة غلق المزلقانات الغير شرعية والرقابة على المزلقانات الشرعية والمعابر على شريط السكك الحديدية.
وقامت السكك الحديدية بالتنسيق مع المحافظات ومع شرطة النقل لتامين حركة مسير القطارات والعمل على تقديم افضل خدمة ممكنة للركاب على طوال السكك الحديدية.
كما قامت السكك الحديدية بالتنسيق مع قطاعات الهيئة لسرعة التعامل مع اعطال القطارات ومع الطوارئ فى المناطق المختلفة لتقديم افضل خدمة للركاب على طوال السكك الحديدية.
من ناحية اخرى قامت النقل بالتنسيق مع شرطة النقل لتامين رحلات السكك الحديد بسبب حالة الطقس، لمراقبة التشغيل على مدار الساعة من خلال غرفة التحكم المركزى للمترو لتقديم خدمة مميزة للركاب وسرعة التعامل مع اى عطل للقطارات ان وجد اى اعطال.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found