حوادث اليوم
الخميس 2 مايو 2024 08:42 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

غدا.. أولى جلسات محاكمة الفنانة منة شلبي بتهمة تعاطي المخدرات

الفنانة منة شلبي
الفنانة منة شلبي

  تنظر غدا محكمة جنايات شمال القاهرة اولي جلسات محاكمة الفنانة منة شلبي على خلفية ما أسند إليها من تهم أبرزها إحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا.

وفي هذا الإطار شرحت مصادر قضائية سيناريوهات محاكمة الفنانة منة شلبي.

وقالت المصادر إن المتهمة مخلي سبيلها علي ذمة القضية، ووفقا للتعديلات الأخيرة بقانون الإجراءات الجنائية فإنه يباح للمتهم المخلي سبيله عدم حضور الجلسة والاكتفاء بمحاميه وكيلا عنه علي أن يقدم التوكيل للمحكمة.

وأضافت المصادر أن الجلسة غدا ستكون جلسة إجرائية يتم فيها تلاوة أمر إحالة المتهمة.

وأشارت المصادر الي أنه من المرجح أن يتم نظر الجلسة داخل غرفة المداولة وفقا لما ترتأيه المحكمة.

وأقامت النيابة العامة الدليل قبلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحل ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

وكانت النيابة العامة قد استكملت تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على مواد مخدِّرة بالحقائب.

فألقي القبض على المتهمة، وضبط ما بحوزتها من مخدرات، وقد شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهرين مخدرين هما الحشيش والقِنَّب المدرجين بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

كما شهد مجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي.

حيث كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي بضبط الممثلة منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found