حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 12:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المشاط: 1.2 مليار دولار حجم محفظة التعاون الإنمائي مع الآسيوي للاستثمار

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، جين لي تشون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، على هامش مشاركتها باجتماعات مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وأشادت وزيرة التعاون الدولي، بالتعاون المثمر والعلاقات القوية بين الجانبين، واختيار البنك الآسيوي لمصر كي تصبح أول بلد غير آسيوي للعمليات منذ أن أصبحت عضوا مؤسسًا خلال عام 2016، حيث ارتفع حجم محفظة التعاون الإنمائي لنحو 1.2 مليار دولار.

وأشارت "المشاط"، إلى أن محفظة التعاون الإنمائي مع البنك من بينها 210 ملايين دولار تمويل ل11 شركة من القطاع الخاص بمجال الطاقة المتجددة من أجل تنفيذ مجمع بنبان للطاقة الشمسية، و150 مليون دولار خط ائتمان للبنك الأهلي لإعادة إقراضه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن 660 مليون دولار تمويلات إنمائية ميسرة للقطاع الحكومي.

وبحث "المشاط"، خلال اللقاء مع رئيس البنك، توسيع نطاق التعاون استنادا إلى النتائج المحققة على مدار الفترة الماضية، وتوسيع آليات التمويل المتاحة للقطاع الخاص، مؤكدة على أن استضافة مصر للاجتماعات السنوية للبنك خلال العام الجاري ستمثل فرصة كبيرة لتوسيع نطاق العمليات لا سيما لشركات القطاع الخاص، وخاصة في ضوء جهود الدولة لزيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية وتحفيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأكدت "المشاط"، على أهمية الجهود وبرامج التعاون مع بنوك التنمية متعددة الأطراف وخاصة في مجال البنية التحتية، كما بحث برامج التعاون الإنمائي الجارية، والمشروعات المستقبلية مع البنك في ضوء أولويات الدولة التنموية، ومن بينها مشروع تطوير مترو أبوقير في الإسكندرية، ومشروع تطوير خدمات الصرف الصحي في الريف المصري.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found