الخميس 28 مارس 2024 10:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الكندوز يسجل280 جنيهًا للكيلو.. أسعار اللحوم اليوم الإثنين 20-3-2023 في مصر

أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم

شهدت أسعار اللحوم، استقرار اليوم الإثنين 20 مارس، داخل الأسواق المصرية، ومختلف السلاسل التجارية، ومحال الجزارة والأسواق المختلفة.

أسعار اللحوم اليوم

وقال محمد ريحان عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك ارتفاعًا مستمرًّا في أسعار اللحوم خلال الفترة الأخيرة، بدون أي أسباب مقنعة.

أسعار اللحوم اليوم 

ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق

أضاف ريحان  أن أسعار اللحوم ارتفعت 20 جنيهًا في الأسواق خلال الأيام الماضية، وكان سعر لحم الكندوز يتراوح ما بين 250 إلى 280 جنيهًا، ولكن حاليًّا يتراوح ما بين 260 إلى 300 جنيه للكيلو.

أشار إلى أن أسعار العجول القائم سجلت نحو 120 جنيهًا للكيلو، واللحوم الضأن القائم تراوحت ما بين 120 إلى 130 جنيهًا، والجملي تراوحت ما بين 180 إلى 210 جنيهات، وكيلو الكبدة الضأن تراوح ما بين 260 إلى 270 جنيهًا، وسجل سعر كيلو كباب الحلة ما بين 250 إلى 270 جنيهًا للكيلو.

وأوضح أن الأسواق تشهد ارتفاع بمعدل 10 جنيهات أسبوعيًّا في سعر الكيلو، في الوقت الذي تعاني منه الأسواق بسبب الركود في البيع والشراء.

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

وارتفعت أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة داخل المجمعات الاستهلاكية لتصبح اللحوم السوداني بـ135 جنيهًا كما وصلت أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة إلى الضعف تقريبًا لتصبح بـ120 جنيهًا، بدلًا من سعر 65 جنيهًا للكيلو.

وقالت مصادر بوزارة التموين إن ارتفاع أسعار اللحوم داخل المجمعات الاستهلاكية بسبب ارتفاع أسعار اللحوم في السوق الحر، والتي وصلت في بعض المناطق إلى 270 جنيهًا ووصلت إلى 300 جنيه في مناطق أخرى، وعدم رفع أسعار اللحوم داخل المجمعات الاستهلاكية يخلق سوق سوداء للحوم، فضلًا عن ارتفاع أسعار اللحوم البرازيلي في السوق الحر لتصل إلى 150 جنيهًا للكيلو.

اللحوم المجمدة

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم التعاقد على 3990 طن لحوم مجمدة كما تم التعاقد على 90 ألف رأس ماشية، وتم تسلم 29398 منها حتى الآن، مشيرة إلى أن الاحتياطي الإستراتيجي من اللحوم الحية السودانية يكفي 12 شهرًا.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found