حوادث اليوم
الخميس 18 أبريل 2024 11:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إزالة 720 حالة إشغال خلال حملة بالإسكندرية

اخبار الاسكندرية
اخبار الاسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات واتخاذ كافة الإجراءات القنونية الصارمة تجاه المخالفين.

وشنت وحدة التدخل السريع بالمحافظة تحت إشراف اللواء عمرو عبد المنعم بالتنسيق مع أحياء الإسكندرية حملات مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بجميع المناطق والشوارع بأحياء الثغر وأسفرت الحملات عن ضبط عدد 720 حالة إشغال متنوع على مدار أسبوع.

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة تواصل حملاتها على مستوى الأحياء لإزالة كافة الإشغالات مع المتابعة المستمرة لعدم عودة الإشغالات مرة أخرى.

كما افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم اعمال تطوير وررفع كفاءة موقف سيرفيس الكيلو ٢١ ليصبح موقف لسيارات الأجرة، حيث يسع نحو 200 سيارة علي الخطوط العاملة بالمواقف الداخلية وتشمل (الموقف الجديد - أبو تلات، والخطوط الخارجية وتشمل (القاهرة–الجيزة–القليوبية–المنوفية - مطروح)، ويتم التناوب بحيث تغادر ال 200 سيارة وتدخل 200 غيرها من على الطرق، بالإضافة إلى 200 سيارة في المواقف البديلة، لتصل الطاقة التشغيلية للموقف 600 سيارة، وذلك بتكلفة نحو 10 مليون جنية؛ يأتي هذا فى إطار خطة المحافظة لتنظيم مواقف سيارات سرفيس غرب الإسكندرية ومنع التكدس المرورى بالمنطقة.

وخلال الافتتاح استمع المحافظ لشرح تفصيلي للمشروع حيث تم تعلية سور الموقف ليصبح بإجمالي 2م طولي × 158م عرضي، وتم إنشاء بوابة دخول وخروج للموقف، بالإضافة إلى إنشاء مسجد وتجهيزه بالكامل، وإنشاء استراحة صغيرة لانتظار الركاب بالموقف، ويجري إعادة تأهيل دورات المياه، وعمل لوحات إرشادية مضيئة وعلامات لكل الخط داخل الموقف، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع إدارة مرور الإسكندرية على تخطيط الموقف بالكامل، كما تم رصف أرض الموقف وتنفيذ مظلات للركاب والسيارات للحماية من أشعة الشمس والأمطار، والقيام بكافة أعمال النظافة بالموقف من قبل إدارة الرقابة والرصد البيئي وشركة نهضة.

وأوضح الشريف أن عملية تطوير ورفع كفاءة موقف الكيلو 21 من شأنها حل مشكلة المواقف العشوائية التي تتسبب في التكدس المروري أسفل كوبري 21، مشيرا إلى أن الموقف لم يكن مفعل ولم يكن به أي عوامل التشغيل؛ وتم تطويره بالكامل، مؤكدا أن مشروع تطور الموقف هدفه الأساسي إنهاء التكدس المروري غرب الإسكندرية، لافتا إلى أن هناك تنسيق كبير بين جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة وخاصة إدارة مرور الإسكندرية لتحقيق السيولة المرورية والقضاء على أزمة التكدس المروري في الكيلو 21.

وشهد الافتتاح؛ هدى ابو كليلة رئيس حى العجمي، واللواء عصمت الأشقر مستشار المحافظ للمشروعات واللواء/ وليد كمال مدير عام مشروعات محطات الركاب.

 موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found