حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 12:16 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الفريقان المتصارعان في السودان يزعمان انتصار كل منهما علي الاخر - بيانات متبادلة

شوارع السودان
شوارع السودان

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيان، أن "ساعة النصر اقتربت"، مبشرة الشعب السوداني بـ"أخبار سارة قريبا"، فيما نشرت قوات الدعم السريع مقطعا مصورا قالت إنه لضرب مقر القوات البرية للجيش السوداني.

الجيش قد يستغرق اياما لهزيمة قوات الدعم السريع في كافة الولايات

وأقر الجيش السوداني، بأن المعارك التي يخوضها ضد قوات الدعم السريع في البلاد، قد تستغرق أياما لهزيمته بكل الولايات.

وسيطرت القوات المسلحة، على قواعد ومقرات الدعم السريع في بورتسودان وكسلا والقضارف والدمازين وكوستي وكادوقلي، وفق ما أكد الجيش في بيان نشره على (فيسبوك).

فرار قوات الدعم السريع

وأضاف: أن أفراد قوات الدعم فروا من تلك المواقع، تاركين كل عتادهم ومركباتهم،
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت سقوط أكبر قاعدة لقوات الدعم السريع في كرري (جبل سركاب) بأم درمان تحت يد القوات المسلحة، والسيطرة على كل آليات وأسلحة وعتاد الميليشيات المتمردة. كما أعلن السيطرة على مقرات الدعم السريع في كوستي وكادوقلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش السوداني السيطرة على عربات وذخائر تابعة للدعم السريع في ولاية النيل الأزرق، فيما سمعت أصوات المدفعية الثقيلة والذخيرة الحية تدوي بأحياء الفاشر بولاية شمال دارفور.
السيطرة علي مقرات
ونشرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا جاء فيه: "ندير معركتنا بثبات وتركيز.. نسيطر تماما على الموقف العام للعملية، ولا صحة لادعاءات المتمردين بحصار القيادة العامة.. صحيح مازالت الاشتباكات تدور هنا وهناك لكن الموقف يتجه نحو الاستقرار وليس ثمة ما يقلق".

كما نشرت قوات الدعم السريع مقطعا مصورا قالت إنه لضرب مقر القوات البرية للجيش السوداني.

مستجدات المعارك المسلحة في السودان

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found