حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 05:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نمو كبير في هيئة السكة الحديد ومشروع تنفيذ المتروفي المحافظات

قطارات في محطة مصر
قطارات في محطة مصر

كشفت هيئة السكك الحديدية عن موقف التهديات والتأخيرات في هيئة السكة الحديد يوم الأربعاء 13 يوليو 2022، بسبب الأعمال التطويرية التي تتم حالياً على بعض الخطوط لتعزيز السلامة والأمان وتحسين الخدمات المقدمة للركاب

. وبلغ متوسط تأخيرات القطارات على خط الصعيد، حسب بيان الهيئة، 50 دقيقة على خط "القاهرة / أسيوط"، و 40 دقيقة على خط "أسيوط- أسوان".

تطوير محطات ونظم الأشارات هيئة السكة الحديد

واعتذرت الهيئة للركاب عن هذه التأخيرات وأشارت إلى أنها ناتجة عن تهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها لتجديد وصيانة السكك وتطوير المحطات وتحديث نظم الإشارات. كما نصحت الهيئة الركاب باتخاذ التدابير اللازمة والاستعدادات المناسبة توافقاً مع مصالحهم.

وأعلن وزير النقل أن عربات القطارات الجديدة التي ستورد للركاب، تأتي ضمن خطة وزارة النقل الشاملة لتطوير الأسطول الحديدي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وهذا التعاقد يشكل نقلة نوعية كبيرة في هذا المجال.

مكونات عربيات السكة الحديد

وأوضح الوزير أن كل قطار سيتكون من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة وخمس عربات درجة أولى مكيفة وثماني عربات درجة ثانية مكيفة، وسيتم ضغط جدول التوريد لباقي القطارات التي ستصل تباعاً. كما بدأت الهيئة في تركيب بوابات لتذاكر القطارات في محطة مصر برمسيس لحوكمة إيرادات التذاكر ومنع ظاهرة التهرب من دفع قيمة التذكرة، ومن المتوقع أن

...ركزت الحكومة على تنفيذ مشاريع جديدة في هذا القطاع، وذلك لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

بناء الخط الجديد للقطارات السريعة بين القاهرة والأسكندارية

من أهم المشاريع الجديدة في قطاع السكك الحديدية، بناء الخط الجديد للقطارات السريعة بين القاهرة والإسكندرية، والذي يتوقع أن يخفض زمن الرحلة بين المدينتين إلى نصف الوقت الحالي، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع قطارات المترو الخفيف في عدد من المدن المصرية.

وتسعى الحكومة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخاصة في هذا القطاع، وتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في مصر، وذلك عن طريق تقديم حزمة من الإجراءات الاستثمارية المشجعة، بما في ذلك التخفيض في الضرائب والرسوم وتسهيل الإجراءات الإدارية.

ومن المتوقع أن تشهد صناعة السكك الحديدية في مصر نموًا كبيرًا في السنوات القادمة، وذلك نظرًا للتحديثات والتطويرات التي يتم إجراؤها في هذا القطاع، وكذلك بسبب دعم الحكومة للاستثمارات الخاصة في هذا المجال.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found