حوادث اليوم
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:48 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
رسالة من محامية للزوجات الساعيات إلى الطلاق: الصبر والحكمة في تعاملك مع زوجك جهود أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة والبلطجة: ضبط 5 عصابات و360 تاجر مخدرات «أم الاء: سيدة سويسية أجدع من مليون راجل الي قاعدين علي القهوة عواطلية جبروت:ضبط 8 عناصر إجرامية في الدقهلية بتهمة غسل 900 مليون جنيه في تجارة المخدرات وصول سيارة باجاج كيوت الهندية إلى السوق المصرية: مواصفات وأسعار تنافسية-أعرف التفاصيل أرسنال يسحق تشيلسي بنتيجة 5-0 ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز سقوط سيارة من فوق كوبري إلى محطة مترو روض الفرج: إصابة قائد السيارة واستمرار حركة المترو ”حادث تصادم يؤدي إلى إصابة 18 شخصًا على الطريق الإقليمي بمحافظة الشرقية ووفاة وكيل النائب العام” ضبط عاطل يحاول تهريب مواد مخدرة داخل ”شبشب” أثناء محاكمة أحد المسجونين في إبشواي أحكامًا بالسجن لثلاثة سائقين وعامل بتهمة الشروع في قتل اثنين بسبب خلاف على فتاة التحقيق مع المتهم بـ إدارة كيانين تعليميين وهميين بمدينة نصر العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل في قنا

نائب بمجلس النواب الاسعار في مصر ترتفع في اليوم مرتين

مجلس النواب
مجلس النواب

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، فض النائب أحمد حلمي الشيشيني الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021-2022، بسبب استمرار ارتفاع الأسعار في السلع والخدمات

حيث قال: "في الخارج الأسعار تزيد بنسب كل مدة، لكن في مصر الأسعار بتزيد في اليوم مرة واتنين وتلاتة". وانتقد النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، التوسع في سياسة الاقتراض من الخارج، معلناً رفضه للحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021-2022.

الكشف عن الدين الحقبقي لمصر

وأشار النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن مصر تشكو قلة الرجال بدلاً من قلة المال، ومنتقداً استمرار التوسع في الاقتراض من الخارج.

وأوضح عضو مجلس النواب أنه يجب الكشف عن حجم الدين الحقيقي للبلاد، خاصةً في ظل تناقض الأرقام المعلن عنها، مشيراً إلى أنه يتم التواصل للاقتراض من الخارج في الوقت الذي تقاعست الحكومة عن تحصيل إيرادات بقيمة 37 مليار جنيه.

اقرار الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية

وأضاف النائب أنه يجب على الحكومة تعزيز الإيرادات الداخلية وتحسين إدارتها للمالية العامة، بدلاً من الاعتماد على التوسع في الاقتراض من الخارج.

وفي نهاية المناقشات، تم إقرار الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021-2022، رغم اعتراض بعض النواب عليها.

يأتي هذا النقاش في ظل استمرار ارتفاع الأسعار في مصر، والتحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة، بما في ذلك التضخم العالي والعجز في الميزانية. وتعتبر الموازنة العامة أحد الأدوات الرئيسية التي تستخدمها الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في البلاد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found