حوادث اليوم
الجمعة 26 أبريل 2024 07:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شروط دخول الذهب المعفي من الجمارك مصر وتوقع بنزول السعر

ذهب
ذهب

تم إتخاذ إجراء تاريخي من قبل الحكومة المصرية حيث قررت إعفاء واردات الذهب المتداولة من الجمارك للمصريين القادمين من الخارج، وذلك لمدة 6 أشهر للسيطرة على ارتفاع الأسعار.

يسري هذا القرار على الذهب بأشكال نصف مشغولة والحلي والمجوهرات وأجزائها من المعادن الثمينة، ومكسوة بقشرة من معادن ثمينة، ولكن لا يشمل اللؤلؤ الطبيعي أو المزروع، أو الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة المرصعة بالحلي والمجوهرات

الكمية المسموح بدخولها الاراضي المصرية لكل راكب

. تم تحديد كميات محددة يمكن للمصريين القادمين من الخارج استيرادها، وهي 150 إلى 200 غرام ذهب تعادل 5 سبائك ذهبية. هذا القرار من شأنه زيادة المعروض من الذهب محليًا، وبالتالي سيؤدي إلى بعض التوازن في العرض والطلب في أسواق الذهب.

وينصح بترقب الأسعار في الفترة المقبلة والشراء في الوقت المناسب بعد تأثير القرار على أسعار الذهب.

السيطرة علي جنون اسعار الذهب وراء القرار

على الرغم من أن قرار الحكومة المصرية بإعفاء الذهب من الجمارك يهدف إلى السيطرة على جنون الأسعار، إلا أنه ينبغي على المواطنين والمستثمرين أن يبقوا حذرين ويترقبوا تحركات السوق بعد تطبيق القرار، والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي قد تظهر.

كما ينصح بعدم الاعتماد بشكل كامل على القرار الحكومي في صنع قرارات الاستثمار في الذهب، وإجراء البحوث والدراسات اللازمة قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، حيث أن السوق الذهبي يتأثر بعدة عوامل منها العرض والطلب والتضخم والأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية، وقد تؤثر هذه العوامل على تحركات الأسعار في المستقبل.

توخي الحذر في المرحلة القادمة

وفي النهاية، يجب على الأفراد والمستثمرين أن يعملوا على تنويع محفظة استثماراتهم وعدم الاعتماد على مصدر واحد، وتوخي الحذر والابتعاد عن المخاطر الزائدة في الاستثمار في الذهب وأي نوع من الاستثمارات الأخرى.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found