حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 11:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

كل ماتريد معرفتة عن مدارس المتفوقين في مصر STEM

مدارس المتفوقبن في مصر
مدارس المتفوقبن في مصر

د

تثير مدارس المتفوقين في مصر STEM استفسارات كثيرة من قبل الأولياء حول طبيعة الدراسة فيها والمواد التي يتم دراستها، بالإضافة إلى طريقة الامتحان. تعتبر هذه المدارس منحة قدمتها وزارة التربية والتعليم بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) منذ عام 2012،

وتستهدف الطلاب المتفوقين في شهادة إتمام المرحلة الإعدادية وتركز على تعزيز مهارات التفكير والتحليل والبحث العلمي لدى الطلاب في المرحلة الثانوية.

فروع مدارس المتفوقين في انحاء مصر

توجد عدة فروع لمدارس المتفوقين في محافظات مصر، وللالتحاق بها يجب تجهيز بعض الأوراق المطلوبة مثل صور شخصية وصورة من شهادة الإعدادية وبيان نجاح مفصل بالدرجات وشهادة الميلاد وإيصال سداد الرسوم.

يوجد مدارس الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في عدة محافظات من بينها القاهرة، المنوفية، الإسماعيلية، الأقصر، برج العرب بالإسكندرية، القليوبية العبور، أسيوط، السادس من أكتوبر، المنيا، الغربية، الدقهلية، البحر الأحمر، قنا، كفر الشيخ، بني سويف، الفيوم، سوهاج، والشرقية.

الدراسة بمدارس المتفوقين ومعايرها

تعتمد الدراسة داخل مدارس المتفوقين في مصر على تطبيق المعايير والمعلومات المكتسبة لحل إحدى التحديات الكبرى في مصر، حيث يتطلب من كل طالب تقديم تصميم أولي لبعض الحلول مع نهاية كل فصل دراسي. تستمر الدراسة في هذه المدارس لمدة ثلاث سنوات

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found