حوادث اليوم
الخميس 16 مايو 2024 09:39 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تقارير استخباراتية -زعيم كوريا الشمالية يقدم دعمًا للفلسطينيين خلال حرب غزة

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية ء، تقرير كشف عن أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أصدر تقديرًا بدعم الفلسطينيين خلال الصراع بين إسرائيل وحركة حماس. هذا التقدير جاء وفقًا لمعلومات وكالة الاستخبارات في كوريا الجنوبية.

ووفقًا لتقارير مخابرات كوريا الجنوبية، يمكن أيضًا أن يفكر كيم جونغ أون في بيع أسلحة لمجموعات مسلحة في الشرق الأوسط.

أحتمال أن تحاول كوريا الشمالية تصدير أسلحة للفلسطنيين

ونشرت هذه المعلومات أيضًا على لسان مشرعين في كوريا الشمالية بعد تلقيهم إحاطة بهذا الشأن من ممثلي وكالة الاستخبارات. هناك احتمال أن تحاول كوريا الشمالية تصدير أسلحة أكثر وسط النزاع الجاري في غزة.

كوريا الشمالية تنفي الادعاءات ووصفتها بأنها "أخبار كاذبة".

ووفقًا لإعلان الجيش الكوري الجنوبي، استُخدمت أسلحة كورية شمالية متعددة خلال الهجوم المباغت وغير المسبوق من حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، وذلك استنادًا إلى الصور ومقاطع الفيديو المنشورة. ومع ذلك، نفت كوريا الشمالية تلك الادعاءات ووصفتها بأنها "أخبار كاذبة".

وكانت كوريا الشمالية قد قدمت دعمًا سياسيًا لحماس، وأعربت عن تضامنها مع قضية فلسطين والصراع ضد إسرائيل. هذا الدعم شمل إدانة الهجمات الإسرائيلية على غزة والدعوة لإنهاء الحصار على القطاع.

محاولات الزج بكوريا في الصراع

الإنكار والتأكيد: من جانبها، نفت كوريا الشمالية في بعض الأحيان التقارير التي تشير إلى تقديمها للدعم لحماس. وقالت إن هذه التقارير تعتمد على "أخبار كاذبة". ومع ذلك، استمرت تقارير المخابرات والمصادر الدولية في محاولة توثيق هذه العلاقة

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found