حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 02:17 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مرسيدس تستدعي سيارات GLC دفع رباعي.. لهذا السبب

سيارات  مرسيدس GLC
سيارات مرسيدس GLC

استدعت علامة مرسيدس الألمانية ما مجموعه 7 نماذج في الولايات المتحدة الأمريكية، من طراز مرسيدس GLC 300 موديل 2024، لأن نوافذها ربما لم يتم تركيبها بشكل صحيح، وربما تسقط على الطريق.

مرسيدس تستدعي 7 سيارات GLC لاحتمال سقوط نوافذها

وعلمت مرسيدس لأول مرة بوجود مشكلة محتملة في سبتمبر، عندما لاحظت وجود خطأ ما في أثناء الإنتاج.

وألقت شركة مرسيدس نظرة على المادة اللاصقة التي كانت تستخدمها لتثبيت النوافذ بمركباتها، ووجدت أن موردها، EFTEC AG، قد وضع علامة خاطئة على مجموعة منها، ونتيجة لهذا الخطأ، فإن الغراء المستخدم في عدد صغير من سيارات GLC 300 لم يرقَ إلى مستوى المواصفات المتوقعة، ولذلك، لا تستطيع شركة مرسيدس ضمان عدم سقوط النوافذ الأمامية والخلفية والجانبية الثابتة في المركبات المتأثرة بهذه المشكلة، وهذه مشكلة لعدة أسباب، ويمكن أن تزيد بشكل كبير من خطر وقوع حادث للمركبات التالية إذا سقط الزجاج في أثناء تحرك السيارة.

وهذه ليست المشكلة الوحيدة، حيث أفادت مرسيدس بأن عدم ربط الزجاج الأمامي بشكل صحيح بسيارة GLC 300 قد يؤثر أيضًا على سلامة السيارة عند الاصطدام، وذلك لأن الوسائد الهوائية الأمامية قد لا تكون مدعومة بالزجاج الأمامي على النحو المقصود إذا انفجرت، مما يزيد من خطر الإصابة.

وتخطط مرسيدس لبدء التواصل مع مالكي سيارات GLC 300 المتضررة في 2 يناير، وستطلب منهم إعادة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم إلى وكيل قريب، حيث سيتم استبدال النوافذ، وتضيف أنه تم إجراء تغيير على عملية الإنتاج الخاصة بالمورد لضمان عدم حدوث مثل هذا الخطأ مرة أخرى.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found