حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 11:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شرم الشيخ تستعد للاحتفال بالكريسماس.. إضاءة الميادين وتزيين الشوارع (صور)

استعدادات جنوب سيناء للكريسماس
استعدادات جنوب سيناء للكريسماس

احتفالات رأس السنة وأعياد الكريسماس بمدينة شرم الشيخ لها طابع خاص، من خلال استعدادات الفنادق والمنتجعات السياحية والحفلات التي يحييها كبار الفنانين، لهذا تتزين الشوارع بمداخل وميادين المدينة برسوم وتماثيل مضيئة لاستقبال زائريها الذين يتوافدون بأعداد كبيرة خلال هذا الموسم.

ورصدت عدسة الوطن» استعدادات مدينة شرم الشيخ للاحتفال بالعام الجديد، حيث تشهد مناطق سوهو سكوير وخليج نعمة والسوق التجاري القديم إقبالا ملحوظا من السائحين العرب والأجانب.

جاهزية جنوب سيناء لاستقبال العام الجديد

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في تصريح لـ الوطن»، إن المحافظة تابعت الاستعدادات بكامل أجهزتها التنفيذية ورفعت كل الجهات المعنية جاهزيتها لاستقبال السائحين للمشاركة في احتفالات رأس السنة، بداية من مطار شرم الشيخ الذي تزين بأشجار الكريسماس وأيضا شوارع المدن بالمحافظة وواجهات ومداخل الفنادق والمنتجعات السياحية، كما استعدت الفنادق بالبرامج الترفيهية والحفلات الغنائية المختلفة.

فتح أسواق سياحية جديدة

وأكد فودة» أن المحافظة تشهد استعدادات أمنية مشددة، من حيث تأمين الكنائس وانتشار الدوريات المتحركة بمداخل ومخارج المدن، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، موضحا أن هناك زيادة في نسبة الإشغالات بأغلب الفنادق خلال الفترة الحالية، تزامنا مع فتح أسواق سياحية جديدة، بالإضافة لتوافد سائحين من لبنان والسعودية والأردن وإنجلترا وكازاخستان وإيطاليا والتشيك وروسيا وبولندا.

ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ

ومن جانبه قال خالد عبد الكريم، مدير إحدى شركات السياحة بشرم الشيخ، في تصريحات لـ الوطن»، إن نسبة الإشغال هذا الموسم مطمئنة، وخاصة خلال شهر ديسمبر، وذلك للمشاركة في احتفالات رأس السنة في شرم الشيخ ودهب، وتشهد حجوزات الفنادق في النصف الثاني من الشهر القادم زيادة واضحة في السياحة الإيطالية والأذربيجانية والروسية والتركية.

سعادة السائحين بحسن الضيافة في شرم الشيخ

وأعرب عدد من السائحين عن سعادتهم بوجودهم في شرم الشيخ، للاحتفال برأس السنة، حيث قالت أوليجا كريستوفر، سائحة روسية، جئت بصحبة أصدقائي وسنمد فترة إقامتنا بمدينة شرم الشيخ لنحتفل سويا برأس السنة وسط أجواء مميزة من الأمن والطبيعة الجبلية التي تجذب الأبصار، فنحن نتحرك سيرا على الأقدام للتسوق والتنزه مستمتعين بالمعاملة الطيبة وحسن الضيافة من جميع العاملين بالمدينة».

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found