حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 04:21 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

كارثة انسانية في السودان مع تصاعد القتال

أصدقاء الأمس أ‘عداء اليوم
أصدقاء الأمس أ‘عداء اليوم

يشهد السودان تصاعداً في وتيرة العنف، حيث تغرق العاصمة الخرطوم في ظلام دامس وتسقط مدينة نيالا في أتون المآسي، بسبب الصراع المسلح والقصف المتواصل.

أوضاع بالغة التعقيد في نيالا

تعيش مدينة نيالا أوضاعاً معقدة بفعل القصف الجوي المستمر، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، وتسبب في موجة نزوح كبيرة وانقطاع الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه.

الحياة تصبح مستحيلة في ظل القصف

يواجه المواطنون في نيالا ظروفاً كارثية نتيجة القصف المتكرر، مما يجعل الحياة مستحيلة ويهدد الأمان داخل المنازل، ويفاقم الأوضاع الإنسانية.

تحديات كبيرة تواجه المصادر المستقلة والصحافة

تواجه المصادر المستقلة والصحافة صعوبات بالغة في ضوء الوضع الأمني المتردي، مما يجعل من الصعب التأكد من الأوضاع على الأرض بشكل دقيق.

سيطرة قوات الدعم السريع على دارفور

دخان يتصاعد في الخرطوم -أرشيفية

أعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها على ولاية جنوب دارفور وعاصمتها نيالا، وتعمل على إعادة الأوضاع إلى طبيعتها، بما في ذلك تأمين الشوارع والأحياء السكنية.

اتهامات للجيش بقصف الأحياء السكنية

ذكرت قوات الدعم السريع في بيان لها أن الجيش قام بقصف عدة أحياء سكنية في مدينة نيالا، مما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المواطنين وتدمير المنازل.

ظلام وعطش يعم الخرطوم

تشهد العاصمة الخرطوم تصاعداً في ألسنة اللهب والدخان بسبب القصف، ما يؤدي إلى تعطل الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه، مما يغرق المدينة في الظلام ويتسبب في أزمة عطش حادة.

معارك مستمرة وأوضاع إنسانية قاسية

يستمر القتال في الخرطوم، مما أدى إلى انقطاع شامل للكهرباء والمياه وتوقف الحياة اليومية. يعيش المواطنون في ظروف شبيهة بمدينة أشباح بسبب الظلام الدامس والعطش.

معاناة المواطنين في أم درمان

تستمر المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة أم درمان، مما يؤدي إلى معاناة المواطنين وتعرض البنية التحتية للدمار.

تدمير القطاع الصحي وانقطاع الإمداد الدوائي

تواجه مدن العاصمة الخرطوم أوضاعاً إنسانية قاسية، خاصة مع تدمير القطاع الصحي والصيدليات وانقطاع الإمداد الدوائي، مما يزيد من معاناة السكان.

حرب مدمرة تخلف آلاف القتلى والنازحين

منذ بداية الحرب في أبريل 2023، خلف الصراع بين الجيش والدعم السريع أكثر من 9 آلاف قتيل وأكثر من 6 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، وفقاً للأمم المتحدة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found