حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 04:26 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رحيل العامري فاروق: النهاية المؤثرة لرمز النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق

العامري فاروق
العامري فاروق

الإعلان عن وفاة العامري فاروق

شهد اليوم الجمعة وفاة العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري عن عمر يناهز 53 عاما.

نفي الشائعات وتأكيد الوفاة

وشهدت الأيام الماضية شائعات عديدة حول وفاة العامري فاروق، لكن شقيقه هشام العامري نفى ذلك، مؤكدا تدهور حالته الصحية. لكن هشام العامري عاد ظهر اليوم، للإعلان عن وفاة شقيقه بعد صراع طويل مع المرض.

تصريح شقيق الفقيد

وكتب شقيق نائب رئيس الأهلي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مصاب آل العامري.. بنفوس راضية وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة أنعي أخي الغالي الشريف/ العامري فاروق العامري وزير الرياضة الأسبق ونائب رئيس النادي الأهلي".

تفاصيل الأزمة الصحية

وبدأت القصة حين كان فاروق يتواجد في مقر النادي الأهلي للقيام بمهام عمله في 7 نوفمبر الماضي، وتعرض لأزمة صحية نقل على إثرها لأحد مستشفيات حي السادس من أكتوبر.

مسيرة العامري فاروق العملية والرياضية

وبقي العامري فاروق لسنوات عضواً في مجلس إدارة النادي الأهلي ثم تولى وزارة الرياضة المصرية من أغسطس/ آب 2012 إلى يوليو 2013، كأول من يشغل منصب وزير الدولة للرياضة بعد فصلها عن وزارة الشباب. وتولى العامري فاروق منذ فبراير 2022 منصب نائب رئيس النادي الأهلي في مجلس إدارة محمود الخطيب.

عاجل| وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي | كورابيا

شخصية معروفة ومؤثرة في الرياضة المصرية

العامري فاروق كان شخصية معروفة ومؤثرة في الرياضة المصرية، وهو معروف خاصة بدوره في النادي الأهلي، أحد أبرز وأشهر الأندية الرياضية في مصر وأفريقيا. لعب فاروق دورًا كبيرًا في إدارة النادي وكان له تأثير بارز في تطويره ونجاحاته.

بدأ العامري فاروق مسيرته الرياضية كعضو في مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث أظهر قدرته على القيادة والإدارة الفعالة. كان له دور حيوي في تنظيم وتحسين العديد من جوانب النادي، مما ساهم في تعزيز مكانته كأحد أبرز الأندية في المنطقة.

تولى العامري فاروق منصب وزير الرياضة

في الفترة من أغسطس 2012 إلى يوليو 2013، تولى العامري فاروق منصب وزير الرياضة في مصر، وكان ذلك في فترة حرجة بعد الثورة المصرية، حيث كانت البلاد تمر بمرحلة انتقالية. خلال فترة وزارته، عمل على تطوير الرياضة في مصر وتعزيز دورها في المجتمع.

تم تعيينه نائبًا لرئيس مجلس الإدارة الأهلي

بعد فترته كوزير، عاد فاروق إلى النادي الأهلي، حيث تم تعيينه نائبًا لرئيس مجلس الإدارة في فبراير 2022. في هذا الدور، واصل جهوده لتعزيز النادي ورفع مستوى أدائه.

للأسف، توفي العامري فاروق في سن مبكرة عن عمر يناهز 53 عامًا بعد معاناة مع المرض. كانت وفاته خسارة كبيرة للمجتمع الرياضي في مصر، حيث ترك إرثًا من الإنجازات والتأثير الإيجابي في مجال الرياضة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found