السبت 2 مارس 2024 11:48 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تقلبات سوق الذهب في مصر: الأسعار وتكالب علي شراءا ونفاذ السبائك الذهبية والجنية

جنيهات ذهب
جنيهات ذهب

بوابة حوادث اليوم ترصد حالة عدم الاستقرار في أسواق الذهب

تمر أسواق الذهب في مصر بفترة من عدم الاستقرار في الأسعار، مع نفاد السبائك الذهبية والجنيهات الذهب من بعض محلات الصاغة. هذا النقص يأتي في ظل ازدياد الطلب على الذهب كوسيلة ادخار بعد تراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

توقعات الاقتصاد لعام 2024 وحسابات التوفير البنكية

مع الأحداث الاقتصادية الراهنة، يتزايد الاهتمام بتوقعات الاقتصاد لعام 2024. بالإضافة إلى ذلك، تقدم البنوك المصرية حسابات توفير بعائد يصل إلى 23%، في محاولة لمنافسة شهادات الادخار.

أسباب نفاد السبائك الذهبية والجنيهات

لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب المصرية، يشير إلى أن سبب نفاد السبائك والجنيهات الذهبية يعود إلى قانون العرض والطلب. الطلب المتزايد على هذه المنتجات أدى إلى نقصانها من السوق.

توافر المشغولات الذهبية الأخرى

رغم نقص السبائك والجنيهات الذهبية، يطمئن المنيب المواطنين بتوافر المشغولات الذهبية الأخرى في الأسواق، ويمكن للمواطنين شرائها بشكل عادي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

جنيهات ذهب أم سبائك.. ما هي أفضل طرق الاستثمار في الذهب؟ - أي خدمة - الوطن

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً في مصر خلال تعاملات الأربعاء 31 يناير 2024. سجل سعر غرام الذهب عيار 24 نحو 4457 جنيها للبيع و4572 جنيها للشراء. أما غرام الذهب عيار 18 فقد سجل نحو 3343 جنيها للبيع و3429 جنيها للشراء. بينما بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 نحو 3900 جنيه للبيع و4000 جنيه للشراء.

تحليل الوضع الحالي لأسعار الذهب

تعكس التغيرات الحالية في أسعار الذهب الوضع الاقتصادي المتقلب في مصر. بالنظر إلى الارتفاع المستمر في أسعار الذهب، يتضح أن العديد من المستثمرين والمواطنين يرون في الذهب ملاذاً آمناً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

الاستثمار في الذهب كأداة ادخار

مع الانخفاض الملحوظ في قيمة الجنيه المصري، يتجه الكثير من المصريين نحو الاستثمار في الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمة مدخراتهم. هذا الاتجاه يزيد من الطلب على السبائك والجنيهات الذهبية، مما يساهم في نفادها من الأسواق.

التوقعات المستقبلية لسوق الذهب في مصر

تظل التوقعات المستقبلية لسوق الذهب في مصر محط اهتمام، حيث ينتظر المستثمرون والمواطنون بحذر لمعرفة كيف ستتأثر أسعار الذهب بالتطورات الاقتصادية المحلية والعالمية في الأشهر القادمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found