السبت 2 مارس 2024 04:26 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”تحذيرات من انزلاق سوق الذهب نحو السوق السوداء وتأثيرها على الاقتصاد”

مشغولات ذهبية حوادث اليوم.
مشغولات ذهبية حوادث اليوم.

تحذيرات من تحول سوق الذهب إلى سوق سوداء

حذرت منصة "آي صاغة" من مخاطر تحول سوق الذهب في مصر إلى سوق سوداء، بسبب تداول الذهب بأسعار موازية وعشوائية أعلى من الأسعار المعلنة. أكد سعيد إمبابي، المدير التنفيذي للمنصة، أن هذا الوضع يضر بالاقتصاد الوطني ومصالح المواطن.

الأسعار الموازية للذهب وأثرها

يواجه سوق الذهب في مصر تحديات كبيرة بسبب التسعير العشوائي داخل المحلات، والتي تختلف من تاجر لآخر ومن منطقة لأخرى، مما يؤدي إلى عدم الاستقرار في الأسعار ويضر بالاقتصاد.

أسعار الذهب القياسية في مصر

تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات قوية منذ بداية العام 2024، حيث تجاوز سعر عيار 21 حاجز 4100 جنيه، في ظل صعود الدولار وزيادة الطلب للتحوط من التضخم.

تداعيات انعدام الشفافية في سوق الذهب

تسبب انعدام الشفافية والتعتيم على التسعير في حالة من التسعير العشوائي بالسوق، مما يؤثر سلباً على المواطنين الراغبين في شراء أو بيع الذهب.

شراء الذهب أونلاين بالدفع الرقمي

أعلنت منصة "آي صاغة" عن توقفها عن التسعير والبيع والشراء لأجل غير مسمى، في انتظار استقرار الأسعار، وأشارت إلى أهمية إتاحة شراء الذهب أونلاين بالدفع الرقمي لضمان الشفافية.

زيادة الطلب على الذهب في مصر

أظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي ارتفاع الطلب على الذهب في مصر بنسبة 10.7% في العام الماضي مقارنة بالعام 2022، مع تزايد الاهتمام بالذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة الوطنية.

إحصائيات مجلس الذهب العالمي

وفقاً لمجلس الذهب العالمي، بلغ الطلب على الذهب في مصر خلال العام 2023 حوالي 57 طنًا، متضمنًا زيادة في الاستثمار في السبائك والعملات الذهبية، ما يعكس الاهتمام المتزايد بهذا المعدن النفيس كمخزن للقيمة.

أسعار سبائك الذهب btc اليوم الأحد 22 يناير 2023 بالرغم من زيادته عالميا  استقر محليا - أخبارنا

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found