حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 12:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تعرف على موعد أول مباراة لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن

حسام حسن
حسام حسن

تولي حسام حسن، مهمة تدريب منتخب مصر خلفًا للمدرب البرتغالي المقال روي فيتوريا، وأعلن الاتحاد المصري عن قراره في بيان رسمي ليحقق العميد السابق للكرة المصرية حلمه بتدريب منتخب الفراعنة.

حسام حسن يقود منتخب مصر ا

وكان ودع منتخب مصر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار من دور الـ16، بعد الهزيمة بركلات الترجيح 7-8 أمام الكونغو الديمقراطية عقب التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطاريء الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، مع اختيار توأمه إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب.

موعد أول مباراة لحسام حسن مع منتخب مصر

وتترقب الجماهير موعد أول مباراة لحسام حسن مع منتخب مصر، خاصةً بعدما لجأ اتحاد الكرة إليه رغم أنه أعلن في البداية أنه ينوي تعيين مدير فني أجنبي لقيادة 'الفراعنة'.

ويغيب منتخب مصر خلال الفترة الحالية عن خوض مباريات بعد الخروج المبكر من أمم إفريقيا، لكنه يستعد لعدة منافسات في الفترة المقبلة.

وستكون البداية في فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر مارس، بخوض بطولة ودية في الإمارات، تضم تونس، وكرواتيا، ونيوزيلندا.

وتنطلق البطولة يوم 22 مارس المقبل، مع إجراء قرعة لتحديد طرفي الدور نصف النهائي.

وسيلتقي منتخب مصر أمام تونس أو كرواتيا أو نيوزيلندا في مباراة نصف النهائي، والفائز من المباراتين يخوض المباراة النهائية يوم 26 من الشهر ذاته.

موعد أول مباراة رسمية لحسام حسن مع منتخب مصر

وتعد أول مباراة لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، بعد قرابة 4 أشهر، وستكون البداية يوم 3 يونيو المقبل أمام بوركينا فاسو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

وكان منتخب مصر افتتح مشواره في تصفيات المونديال خلال شهر نوفمبر الماضي مع روي فيتوريا بالفوز على جيبوتي 6-0 وسيراليون 2-0 بأول جولتين.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بست نقاط، ويتواجد معه منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found