السبت 2 مارس 2024 12:24 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل مران الأهلي بعد العودة من الراحة السلبية

مران الأهلي اليوم
مران الأهلي اليوم

دوري أبطال إفريقيا، استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لمباراة شباب ‏بلوزداد التي تقام بالجزائر ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات لدوري أبطال ‏إفريقيا.‏


وخاض الأهلي مرانه صباح اليوم وتضمن بعض الجوانب البدنية وتقسيمة الكرة التي حرص ‏خلالها الجهاز الفني على تنفيذ الجزء الخططي، وأدى حراس المرمى تدريباتهم تحت إشراف ‏ميشيل يانكون مدرب الحراس.‏

الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح أليو ديانج لاعب الفريق راحة اليوم من ‏التدريبات بعد عودته إلى القاهرة وانتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية ‏المقامة في كوت ديفوار.‏
وحصل ديانج على راحة اليوم على أن ينتظم غدًا في تدريبات الفريق استعدادًا لمباراة شباب ‏بلوزداد الجزائري.‏

وتقلصت فرص وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد في تدعيم هجوم الفريق في مباراة شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويعاني وسام أبو علي من الإصابة في العضلة الخلفية حيث ينفذ اللاعب برنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة وفرصه تبقي محدودة تماما في تدعيم الأهلي برحلة الجزائر.

كما أصبح خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي مهدد بالغياب عن رحلة الأهلي إلي الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري بسبب الإصابة في كاحل القدم.

وتعرض خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي للإصابة في كاحل القدم خلال ودية سموحة الاثنين الماضي وبدأ تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة.

ويستعد الأهلي للسفر إلي الجزائر يوم ١٣ فبراير الجاري لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري يوم ١٦ من الشهر ذاته.

واستقر عمر كمال عبد الواحد لاعب الأهلي الجديد علي ارتداء القميص رقم ٢ مع ناديه الجديد.

وانتظم عمر كمال عبد الواحد في مران الأهلي للمرة الأولى أمس الأول الثلاثاء بعد قدومه من صفوف مودرن فيوتشر في موسم الميركاتو الشتوي.

واستقر مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على عودة أحمد القندوسي لاعب الفريق المعار إلي سيراميكا كليوباترا لنهاية الموسم الحالي.
وقالت مصادر داخل الأهلي في تصريحات صحفية: كولر أبلغ إدارة الأهلي برغبته في استعادة اللاعب في نهاية الموسم الحالي لتدعيم خط وسط الفريق.
وتناقش لجنة التخطيط للكرة بالأهلي مع كولر قائمة الأجانب فوق السن من أجل تحديد المرشح للخروج منها نهاية الموسم لقيد القندوسي على حسابه حيث يبقى أليو ديانج الأقرب للرحيل بنهاية الموسم.

كما حصل مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تقرير طبي يؤكد جاهزية رضا سليم لاعب الفريق طبيا للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني في مباراة شباب بلوزداد الجزائري يوم 16 فبراير الجاري.
اللاعب المغربي سيخضع لمزيد من الاختبارات في الأيام المقبلة لتحديد موقفه النهائي بشأن السفر.
وقال مصدر داخل الأهلي في تصريحات صحفية إن الجهاز الإداري قام باستخراج تأشيرة الجزائر للاعب تحسبا لاصطحابه في رحلة الفريق.

كما عقد كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جلسة مع لاعبي الاهلي الدوليين من أجل تجهيز الجميع نفسيا للمرحلة المقبلة.
وقالت مصادر داخل الفريق في تصريحات صحفية إن أحمد أبو الوفا طبيب الأهلي النفسي كان له دورا في تجهيز لاعبي الأهلي الدوليين بعد إنتظامهم في التدريبات الجماعية من أجل تحضير الفريق لرحلة الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا خاصة بعد الخروج المبكر مع منتخب مصر من أمم أفريقيا أمام الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح من دور الـ 16.

يضع مسئولو النادي الأهلي اللمسات الأخيرة علي إعارة احمد عبد القادر لاعب الفريق إلي سيفاس سبور التركي حتي نهاية الموسم.

ووافق مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي إعارة احمد عبد القادر إلي النادي التركي وجاري إنهاء كافة المفاوضات قبل إغلاق باب القيد في الدوري التركي يوم ٩ فبراير الجاري.

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية اليوم الخميس استعدادا لمواجهة فريق شباب بلوزداد الجزائري بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر قد منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات الجماعية للفريق امس الأربعاء

واستثنى مارسيل كولر المدير الفني، عناصر الفريق الأحمر الدوليين من الراحة اليوم ليستكملوا البرنامج التدريبي المخصص لهم عقب انتهاء الراحة الخاصة بهم.

 

وقاد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانا قويا لمجموعة اللاعبين الدوليين على ملعب مختار التتش صباح أمس.‏


واقتصر مران الفريق على اللاعبين الدوليين، في الوقت الذي منح فيه الجهاز الفني راحة لبقية اللاعبين في ضوء البرنامج التدريبي ‏الخاص بالفترة المقبلة.‏


وشهد المران تدريبات بدنية متنوعة، قبل أن يشرف كولر على فقرات خططية بمشاركة اللاعبين، وانضم إليهم أليو ديانج الذي فضل ‏المشاركة في التدريبات عقب عودته للقاهرة مباشرة.


وواصل الجهاز الفني إعداد اللاعبين في إطار التحضير لمواجهة فريق شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال إفريقيا‎.

الأهلى يواجه شباب بلوزداد الجزائري

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتقام مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري يوم 16 فبراير المقبل، وتحديدا في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ترتيب المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا

- الأهلي: 5 نقاط من ثلاث مباريات

2- يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات

3- ميدياما: 4 نقاط من أربع مباريات

4- شباب بلوزداد: 4 نقاط من 3 مباريات.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية الجزائر

المواجهة الأولى كانت فى دورى أبطال إفريقيا عام 1976، بالدور ربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر وخسر الأهلى فى لقاء الذهاب وفاز فى لقاء الإياب.

المواجهة الثانية كانت في دورى أبطال إفريقيا عام 1981 اعتذر الأهلى عن عدم استكمال البطولة، ومواجهة شبيبة القبائل؛ بسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، وصعد حينها الفريق الجزائرى لنهائى دورى أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة كانت فى دور الـ16 عام 1984، مع نادي مولودية العاصمة، حيث خسر الأهلي ذهابا وخسر إيابا.

وفي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف، وخسر فى الذهاب، ثم الإياب بركلات الجزاء.

فى دور الـ16 بدورى أبطال أفريقيا عام 2005

والتقى الأهلي مع اتحاد العاصمة فى دور الـ16 بدورى أبطال أفريقيا عام 2005، وفاز الأحمر ذهابا وتعادل فى الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل، وفاز الأهلى فى القاهرة، وتعادل فى الجزائر.

وواجه الأهلي شبيبة القبائل مجددًا فى دور المجموعات نسخة 2010، وخسر الأهلى فى الجزائر، وتعادل فى الإياب.

وفى عام 2011، بدور المجموعات، التقى الأهلى مع نظيره مولودية العاصمة، وفاز الأهلي ذهابا وتعادل فى الجزائر.

وفي كأس السوبر الأفريقي 2015 خسر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بمد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا نسخة 2018، فاز الأهلى على وفاق سطيف فى الذهاب، وخسر فى الإياب.

والتقى الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 وتعادل ذهابا، وفاز إيابا.

الأهلي مع وفاق سطيف في نصف نهائي أبطال أفريقيا 2022

وتقابل الأهلي مع فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2022، حيث فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة وتعادل في لقاء الإياب بالجزائر.

والتقى الأهلى أمام أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري بكأس السوبر الأفريقي عام 2023، وخسر المارد الأحمر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

وتعادل الأهلى مع وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 0-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2023-2024.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found