حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 01:39 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هدوء في سوق الذهب اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 توقعات وتأثيرات السوق العالمي

ذهب
ذهب

يسعي الكثير من المتابعين للحصول عن معلومات حالة سوق الذهب في مصر والعوامل المؤثرة عليه، مما يجعله مرجعاً مهماً للمستثمرين والمهتمين بسوق المعادن الثمينة وشهد سوق الذهب

استقرار أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات السوق

في ظل الأحداث الاقتصادية المتقلبة، استقرت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات يوم الجمعة 9 فبراير 2024. شهد السوق حالة من الشلل والارتباك نتيجة لتحركات سعر الدولار في السوق السوداء.

تفاصيل أسعار الذهب بمختلف العيارات

وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى حوالي 4057 جنيهاً للبيع و4171 جنيهاً للشراء. بينما سجل عيار 18 نحو 3043 جنيهاً للبيع و3129 جنيهاً للشراء. أما الأكثر شيوعاً، جرام الذهب عيار 21، فقد بلغ سعره 3550 جنيهاً للبيع و3400 جنيه للشراء.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب

أشار خبير المشغولات الذهبية، أمير رزق، إلى أنه من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب بين 15 و20% بحلول نهاية شهر فبراير، عقب استقرار حركة التعويم.

العوامل المؤثرة على أسعار الذهب

حسب تصريحات سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، الارتباك في سوق الذهب يرجع جزئياً إلى اعتماد التسعير على الدولار، بالإضافة إلى العوامل الأخرى كالسعر العالمي والعرض والطلب.

تأثير السياق العالمي على أسعار الذهب

على الصعيد العالمي، استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة مع إغلاق الأسواق الصينية. وسجل الذهب في المعاملات الفورية 2032.76 دولار للأوقية، بينما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2047.70 دولار للأوقية.

المصريون يتجهون للاستثمار في الفضة

وأخيراً، تزايد اهتمام المصريين بالفضة كبديل

للذهب نظراً لارتفاع أسعار الأخير. يعكس هذا التوجه النمو في شعبية الفضة كوسيلة للادخار في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

تأثيرات إقليمية على سوق الذهب

المخاوف المتعلقة بالشرق الأوسط، خاصة الأحداث الأخيرة في رفح وتصريحات نتنياهو، لها تأثير ملموس على أسواق الذهب. هذه العوامل الجيوسياسية تسهم في تحديد اتجاهات الأسعار في سوق الذهب العالمي.

ملخص التحليل والتوقعات

يشهد سوق الذهب في مصر حالة من الثبات في الوقت الحالي عقب موجه كبير من الارتفاعات ، لكن التوقعات تشير إلى احتمالية حدوث ارتفاع في الأسعار في القريب العاجل. تتأثر هذه التوقعات بعدة عوامل، بما في ذلك حركة التعويم، الوضع الاقتصادي العالمي، والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found