الإثنين 4 مارس 2024 08:26 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أرتفاع أسعار هذه السلع يمنع المواطنين من شرائها خلال شهر رمضان

ياميش رمضان
ياميش رمضان

تواجه مصر تحديات اقتصادية تؤثر بشكل كبير على استهلاك المواطنين للمواد الغذائية خلال شهر رمضان. وتسعى الحكومة لتخفيف العبء على المواطنين من خلال زيادة الإمدادات وتشجيع البدائل الغذائية لمواجهة الارتفاع في الأسعار.

إقبال متزايد على الغذاء خلال رمضان وسط تحديات اقتصادية

يستقبل المصريون شهر رمضان هذا العام في ظل ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار السلع الغذائية. تواجه الدولة تحديات اقتصادية تؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين، مما يزيد الإقبال على شراء المواد الغذائية كالتمور والعصائر والحلوى والألبان واللحوم والسكر والياميش.

توقعات بتراجع الإقبال على بعض السلع

يتوقع يحيى كاسب، عضو الشعبة العامة للسلع الغذائية في مصر، تراجع الإقبال على بعض أنواع الياميش ذات الأسعار الباهظة هذا العام بسبب الارتفاع في الأسعار. يُحتمل أيضًا تراجع الإقبال على السلع الأساسية كاللحوم والعصائر ومنتجات الألبان.

الحكومة تعمل على زيادة إمدادات السلع

أكد "كاسب" أن الحكومة المصرية تعمل على زيادة إمدادات السلع لتحقيق تراجع في أسعارها وتشجيع المواطنين على الشراء. وتوقع تراجع الإقبال على شراء اللحوم، مع إمكانية أن تحل الدواجن والأسماك محلها كبدائل غذائية.

سلع غذائية - أرشيفية

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found