حوادث اليوم
الإثنين 13 مايو 2024 11:05 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

السجن المشدد 10 سنوات لمنهم عمل طبيب في عيادتين في المحلة

طبيبي المحلة المزيف
طبيبي المحلة المزيف

حكم قضائي صارم ضد انتحال صفة طبيب

أصدرت محكمة جنايات المحلة الدائرة الثالثة قرارًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لشخص قام بانتحال صفة طبيب وتزوير مستندات رسمية.

بداية الواقعة: الشكوك والإبلاغ

كانت البداية عندما أثار مركز طبي في المحلة الشكوك، مما دفع إحدى الطبيبات لإبلاغ السلطات. وقد قام المتهم بتأسيس هذا المركز وادعى القدرة على ممارسة جميع التخصصات الطبية.

التحقيقات تكشف التزوير

أظهرت تحقيقات المباحث وهيئة الرقابة الإدارية أن المتهم قد زور شهادة بكالوريوس الطب من جامعة الأزهر وكارنيه النقابة العامة للأطباء، بالإضافة إلى تزوير ترخيص مزاولة مهنة الطب.

العدالة تأخذ مجراها

يمثل هذا الحكم إشارة قوية إلى جدية النظام القضائي في التعامل مع جرائم التزوير وانتحال الصفات الطبية، مؤكدًا على أهمية حماية المجتمع من مثل هذه الممارسات الخطيرة.

قضية انتحال صفة طبيب تهز الغربية

وكانت تحريات قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية عن حالة مثيرة للقلق، حيث تم ضبط شخص ينتحل صفة طبيب بشري ويقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء عمليات جراحية في عدة مستشفيات خاصة بالمحلة الكبرى.

التفاصيل: انتحال صفة وتزوير مستندات

توصلت التحريات إلى أن المتهم، الحاصل على الثانوية العامة وسبق اتهامه في قضايا نصب، قام بانتحال صفة طبيب ومدرس مساعد بكلية الطب. وقد استخدم مستندات مزورة مثل روشتات علاج وتذاكر دخول للمستشفيات لإقناع الضحايا بصحة مزاعمه.

عمليات النصب والاحتيال

إضافةً إلى انتحاله صفة الطبيب، قام المتهم أيضًا بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم توظيف أموالهم في مجال تجارة الأجهزة الطبية والأدوية.

الضبط والاعتراف

بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بدائرة مركز شرطة المحلة. وبمواجهته، اعترف بما نسب إليه من اتهامات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق في القضية.

تحذير للمواطنين وإجراءات صارمة

تبرز هذه القضية الحاجة إلى التحقق من هوية الأطباء والتأكد من صحة الوثائق الطبية، كما تؤكد على جدية السلطات في مكافحة الجرائم المتعلقة بالصحة العامة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found